Emarat Alyoum

2.1 % انخفاضاً في الجرائم المقلقة بدبي

التاريخ:: 13 مايو 2016
المصدر: الامارات اليوم-دبي
2.1 % انخفاضاً في الجرائم المقلقة  بدبي

انخفض مؤشر الجرائم المقلقة في دبي، مثل القتل والسطو، بنسبة 2.1% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 3.4% خلال الفترة نفسها من العام الماضي، كما انخفضت البلاغات المجهولة بنسبة 43% عن الربع الأول من العام الماضي.

وأفادت إحصاءات الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، التي اطلع عليها القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، خلال اجتماع تقييم أداء الإدارة، بأنها تجاوزت الهدف الذي يحدد نسبة الجريمة المقلقة مقارنة بعدد السكان وحققت 10% من الهدف الاستراتيجي المحدد سلفاً بـ 12.6% من البلاغات المقلقة لكل 100 من السكان في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـ 15.1% خلال الفترة نفسها من الأعوام الماضية.

وحسب تقييم الأداء طبقت الإدارة عدد من البرامج التنفيذية لعمل الدوريات في مناطق الاختصاص وتطوير العمل الميداني التخصصي لرجل المباحث الجنائية، إضافة إلى تحديث برامج وخطط وقائية تدعم فرق العمل في الإدارة، وترتقي بعمل المراكز وتطور الموارد البشرية العاملة فيها، ما أسهم بشكل مباشر في خفض مؤشر الجرائم المقلقة على مستوى الإمارة.

وأكد المزينة، ضرورة التركيز على تفعيل فرق الحد من الجريمة والملاحقة الجنائية للعمل بشكل وقائي على خفض مؤشراتها، في جميع مناطق الاختصاص، منوهاً بارتفاع مؤشر القضايا المعلومة التي توصلت فرق البحث والتحري والملاحقة إلى مرتكبيها لأكثر من 40% خلال الربع الأول من العام الجاري.

وطالب بمضاعفة النتائج التي حققتها الإدارة في تنفيذ الخطط التطويرية لتحقيق الهدف الاستراتيجي الأول لشرطة دبي، وهو الوقاية والحد من الجريمة، والهدف الاستراتيجي الثاني الذي يتمثل في كشف الجريمة والقبض على مرتكبيها والعمل على خفض معدلات الجريمة المقلقة في دبي.