سرعة ضبط الرادار على طريق أبوظبي - دبي 140 كم بدءاً من الأحد

 أعلنت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، أنها ستبدأ خفض سرعة الضبط المروري على طريقي أبوظبي ـ دبي، والغويفات ـ دبي، من 160 كيلومترا في الساعة إلى 140 كيلومترا في الساعة، اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

وأوضحت أنه سيتم ضبط الرادارات الثابتة والمتحركة وفقا لهامش ضبط المرور الجديد، في المسافة الواقعة بين جسر ساس النخل حتى منطقة سيح شعيب، ومن الغويفات حتى سيح شعيب، مشيرة الى أن سرعة الشاحنات وسرعة الضبط المروري محددة بـ80 كيلومترا في الساعة. ولفتت إلى أنه تم تخفيض سرعة الضبط المروري لطريق الغويفات حتى تقاطع المفرق إلى 140 كيلومترا في الساعة منذ بداية شهر فبراير الماضي، مؤكدة أن التعديلات الجديدة على سرعات الطرق وسرعة الضبط المروري، تأتي في إطار تحسين مستويات السلامة المرورية، واستكمالاً لإجراءات تفعيل استراتيجية إدارة السرعات على الطرق في إمارة أبوظبي، التي تم تطويرها بالتعاون مع الشركاء الرئيسين للقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

ودعت مديرية المرور السائقين إلى الالتزام بالسرعات الجديدة على الطريق، والالتزام بالسرعات المحددة في اللوحات الإرشادية في المناطق الإنشائية والتحويلات المرورية، وذلك من أجل المحافظة على سلامتهم، وتجنبا لوقوع حوادث.

يذكر أن طريق أبوظبي ـ دبي شهد الأسبوع الماضي حادثا مأسويا أدى إلى وفاة شخص وإصابة 61 آخرين بإصابات متفاوتة، في تصادم جماعي وقع بين 127 مركبة في منطقة السمحة، بسبب الضباب.

تويتر