القبض على 3 متهمين بالاحتيال في أم القيوين

تمكنت إدارة البحث الجنائي في شرطة أم القيوين، من ضبط ثلاثة متهمين يحملون جنسيات دول إفريقية بتهمة الاحتيال على الآخرين، من خلال إيهامهم بتحويل الأوراق العادية إلى أموال، باستخدام بعض الأجهزة الكهربائية وماكينات الطباعة.

وقال مدير إدارة البحث الجنائي بالإنابة، المقدم خليفة الشامسي، إنه «تم إعداد كمين لضبط المتهمين والقبض عليهم ومصادرة المضبوطات التي بحوزتهم، إضافة إلى الأجهزة المستخدمة في عملية التزوير، و15 كرتونة من الأوراق السوداء التي تستخدم في عملية الاحتيال». وأوضح أن «المتهمين أوهموا بعض الأشخاص بأن لديهم القدرة على تحويل الأوراق العادية إلى مبالغ مالية كبيرة من فئة الدولار الأميركي، ويجرون عملية التزييف مرات عدة أمام الضحية، حتى يتم إقناعه وإبلاغه بعد ذلك بأن الحبر الخاص الذي يستخدم في طباعة الأموال قد نفد».

وأشار إلى أنهم يحتالون على الضحية بعقد صفقة معه ومطالبته بدفع آلاف الدولارات مقابل شراء الحبر، حتى يتم الاستيلاء على أمواله، موضحاً أنه تم توقيف المتهمين وتحويل ملف القضية والمتهمين إلى النيابة العامة، لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضاف أنه يتعين على جميع أفراد المجتمع أخذ الحيطة والحذر في التعامل مع هؤلاء الأشخاص، أو الانسياق وراء حيلهم، وبضرورة الإبلاغ الفوري بأي حالة تثير الشك والشبهات، لتفادي تعرضهم للاحتيال.

طباعة