«الطرق» تخطّط لتوسعة أنشطة النقل التجارية

«الطرق» تسعى إلى تسهيل وصول العملاء إلى مكاتب الهيئة. تصوير: عماد علاء الدين

أعلنت مؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات عن خططها لعام ،2010 والرامية إلى تكثيف وزيادة حجم العمل على تقديم خدمات أنشطة النقل التجارية لتشمل جميع مناطق دبي، والوصول إلى الشركات التجارية.

وأكد مدير إدارة أنشطة النقل التجارية بالإنابة في المؤسسة فرات علي العامري، أن الإدارة تعكف حالياً على دراسة توسعة خدمات أنشطة النقل التجارية، بجانب التسجيل التجاري، وكذلك جميع التراخيص التي تصدرها الإدارة للشركات التجارية والعملاء، والوصول إليهم لتوفير عاملي الوقت والجهد.

وأضاف أن الإدارة فعّلت خدمات ترخيص التسجيل التجاري مع مطلع العام الجاري من خلال مركز البرشاء بجميع موظفي الواجهة الذين يقومون بتقديم الخدمة للعملاء بعد أن تم تدريبهم على نظام الترخيص التجاري المعمول به، متابعاً «نحن بصدد تفعيل هذه الخدمة لاحقاً في مركز العوير ومن ثم في جميع مراكز الخدمة التابعة لفروع المؤسسة والمراكز الفرعية التابعة لإدارة مراكز خدمة العملاء».

وأوضح العامري أن الإدارة تسعى من خلال هذا التوسع إلى الوصول إلى العميل، واستقطاب الشركات التجارية، مشيراً إلى أن «المؤسسة قامت بدراسة المناطق الحيوية التجارية التي تشتمل على شركات تجارية والعمل على تفعيل دور الإدارة في هذا المجال، وعليه قررنا أن نكون حاضرين في المناطق القريبة لتلك الشركات، وبهذا فإننا نصل إليهم ونقرب لهم خدماتنا المقدمة إليهم».

وتابع «نحرص خلال العام الجاري على اتساع رقعة أنشطة النقل التجارية لتقديم الخدمات على نطاق أكبر يشمل جميع الرقعة الجغرافية لدبي، لذلك استهدفنا منطقتي جبل علي والعوير لأنهما من المناطق التجارية ولهما حدود مع الإمارات الأخرى، كما أنهما من المناطق التي تعج بالشركات التجارية، والوصول إليهما يكسبنا كثيرا من الخدمات المقدمة إليهما، ويسهل وصول العملاء إلى مكاتب الهيئة المنتشرة في إمارة دبي».

وقال إن الخطة التوسعية تسعى إلى عدم المركزية في تقديم الخدمات وتخفيف الضغط على مركز ديرة، كما نسعى كذلك إلى الاهتمام بهذه الشركات التجارية والاستماع إلى آرائها ومقترحاتها وجديد أفكارها التي تثرى الساحة الاقتصادية والنهوض بها على أكمل وجه، والعمل على تطبيقها.

وأوضح العامري أن الخدمات المتعلقة بإدارة أنشطة النقل التجارية كانت تقدم في «مرور ديرة» ومركز خدمة العملاء الرئيس بالهيئة عبر موظف واحد فقط ودائرة التنمية الاقتصادية، أما الآن فنعمل على تفعيل النشاط في جميع الفروع لتسهيل وصول العميل وتيسير الحصول على خدمات الترخيص التجاري بزيادة عدد موظفي الواجهة الذين يقدمون الخدمات المتنوعة دون التركيز على مركز وحيد.

طباعة