«اتصالات» تستحوذ على 45% من «سوان تيليكوم»

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» عن توقيع اتفاقية نهائية للاستحواذ على 45% من أسهم شركة الاتصالات الهندية المحدودة الخاصة «سوان تيليكوم»، الحاصلة اخيراً على رخصة تقديم خدمات الهاتف المتحرك في الهند، وذلك من خلال شراء نسبة من أسهم الشركة المطروحة للبيع حديثاً بقيمة نقدية تبلغ 900 مليون دولار، ما يعني أن نسبة 100% من قيمة أسهم الشركة تقدر بنحو ملياري دولار. 


وتمتلك «سوان تيليكوم» رخصة تقديم خدمات الاتصالات العالمية في 13 ولاية هندية، وهي في طور الحصول على رخصة تمنحها الحق في توفير خدماتها في ولايتين إضافيين. وستؤهل هذه الرخص بمجموعها الشركة بتقديم مجموعة شاملة من خدمات الهواتف المتحركة بما في ذلك خدمات «جي إس إم» لتغطي نحو 900 مليون نسمة في كل أنحاء الهند. أما النسبة المتبقية من أسهم «سوان تيليكوم» والبالغة 55%  فتتوزع على عدد من الجهات أبرزها مجموعة «دايناميكس بالواس» التابعة لـ«سوان تليكوم» و«دي بي غروب»، وهي مجموعة شركات متخصصة في مجال التطوير العقاري والضيافة وتتخذ من مومباي مقرا لها.


وقال رئيس مجلس إدارة «اتصالات»، محمد حسن عمران «تعتبر السوق الهندية حالياً واحدة من أكبر وأسرع أسواق الهواتف المتحركة نمواً في العالم، ويشكل دخولنا إلى هذه السوق علامة بارزة في استراتيجية التوسع الخارجي التي تتبناها المؤسسة، حيث تقدم لنا فرصة تنسجم مع طموحاتنا في هذا الشأن»، لافتا الى اننا على ثقة بأننا سنكرس خبراتنا وإمكاناتنا لتحويل «سوان تيليكوم» إلى أحد أهم المشغلين لخدمات الهاتف المتحرك انطلاقا من ما حققناه من نجاح في عمليات الاستحواذ في بلدان أخرى سابقا.

 

طباعة