Emarat Alyoum

«تطوير» تنشئ «مارفل سوبر هيروز» في «دبي لاند»

التاريخ:: 19 أبريل 2008
المصدر: دبي ــ الإمارات اليوم

 

أعلنت «تطوير»، العضو في «دبي القابضة»، في بيان لها، أمس، عن توقيع اتفاقية مع شركة «مارفل انترتينمنت» الأميركية، المتخصصة في صناعة مجموعة من شخصيات «مارفل سوبر هيروز» المشهورة عالمياً، وذلك لتأسيس أول متنزه تخصصي من «مارفل سوبر هيروز» في العالم، وذلك في «دبي لاند»، الوجهة الترفيهية والسياحية الأكبر في العالم.
 
وسيقام المتنزه على مساحة 4.5 ملايين قدم مربعة ضمن «دبي لاند»، وسيمثل أحد أهم المشروعات الرئيسة فيها.
 
 وقد استكملت التصاميم والمخططات العامة للمتنزه أخيراً. ومن المنتظر إنجازه عام .2012 وستتولى «تطوير» الإشراف على تنفيذ المشروع، الذي أعلن عنه في العام الماضي كشراكة بين مجموعة الأهلي و«مارفل انترتينمنت»، كما ستكون «تطوير» مسؤولة عن الإدارة الاستراتيجية للمتنزه التخصصي.
 
وتضم «دبي لاند» التي تقام على مساحة ثلاثة مليارات قدم مربعة مشروعات رائدة مثل «متنزه دريم ووركس أنيميشن»، و«سيكس فلاغز» و«هيت انترتينمنت»، و«يونفرسال ستوديوز دبي لاند»، و«القرية العالمية»، وعدد آخر من المشروعات تشمل «مدينة دبي الرياضية»، و«موتور سيتي»، و«دبي أوتلت مول»، و«منتجع صحارى»، و«البراري»، و«نادي الرماية والبولو» و«سيتي أوف أرابيا»، و«أساطير»، و«عجلة دبي العملاقة»، و«فالكون سيتي».
 
يذكر أن شركة «مارفيل» صنعت مجموعة من الشخصيات التي حققت شهرة واسعة في كل أنحاء العالم، مثل «سبايدر مان»، الرجل العنكبوت، و«ذي اكس من»، و«أيرون مان»، و«فانتاستك فور»، و«ذي انكريديبل هالك».