إلهام الحجر تتّهم حسن يوسف بسرقة مسلسلها


بدأت الكاتبة المصرية إلهام الحجر، الإجراءات القانونية لوقف تصوير مسلسل «الإمام عبدالحليم محمود» الذي بدأ تصويره قبل أيام، وهو من بطولة حسن يوسف وإخراج مصطفى الشال، بسبب نسبته إلى المؤلف بهاء الدين إبراهيم وأرسلت  الحجر يوم الأحد الماضي، إنذارا على يد محضر إلى حسن يوسف بصفته صاحب شركة «نور الإيمان للإنتاج»
 
التي تتولى إنتاج المسلسل ونقيب الممثلين أشرف زكي وإبراهيم العقباوي رئيس شركة «صوت القاهرة» المشاركة في الإنتاج، مطالبة بوقف تصوير المسلسل، كونه يحمل اسم مؤلف غيرها رغم أنها وثّقت النص في الشهر العقاري في الأزبكية  تحت رقم 710 بتاريخ 1 أبريل .2006

وقالت  الحجر إنها عقدت مع حسن يوسف عددا من اللقاءات لترتيب بدء تصوير المسلسل قبل أن تفاجأ بأن المسلسل بدأ تصويره باسم مؤلف آخر، ولم يذكر اسمها على الإطلاق رغم اعتراف يوسف بأنها مؤلفة المسلسل في أخبار منشورة، منها أخبار نشرت في صحيفة الأهرام.

وطالبت المؤلفة بإعادة الحق إليها ووضع اسمها على المسلسل أو وقف تصويره لحين الفصل في الأمر، ومنحت الأطراف الثلاثة أسبوعا واحدا للتراجع عن تجاوز حقها.

متهمة الفنان حسن يوسف بالمسؤولية المدنية والجنائية كاملة. مضيفة أن «حسن يوسف لديه سوابق عديدة مماثلة، حيث يقوم بتغيير الحقائق منها ما حدث مع ورثة الشيخ الشعراوي» مبينة  أنها ترفض تكرار سيناريو أزمة مسلسل «إمام الدعاة» معها.

تدور أحداث المسلسل في 20 ساعة حول شخصية الإمام عبدالحليم محمود شيخ الأزهر ووزير الأوقاف الأسبق، ويشارك في بطولته عفاف شعيب وجمال إسماعيل ومديحة حمدي ومحمد متولي وهالة فاخر وميار الببلاوي ومدحت مرسي ومنال سلامة.