«الأرصاد» تحذر من تدني مستوى الرؤية - الإمارات اليوم

«الأرصاد» تحذر من تدني مستوى الرؤية

 نصحت إدارة الأرصاد الجوية، التابعة للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، السائقين بأخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات على الطرق نتيجة لتدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الضباب صباح اليوم على المناطق الساحلية من ابوظبي حتى رأس الخيمة..

ومن ابوظبي باتجاه المناطق الداخلية الجنوبية وعلى بعض المناطق الغربية. 

فيما أكد المدير التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، عبدالله المندوس، أن «استراتيجية المركز في مراقبة الطقس، تتطابق مع المعايير العالمية في هذا الصدد»، مشيراً إلى أن «المركز يستخدم أحدث تقنيات وسائل الرصد السطحي، والبحري، والجوي، في العالم»، لافتاً إلى أنه «يتم حالياً إنجاز مشروعات تحسين الطقس، من خلال عمليات الاستمطار، ومعالجة الاحتباس الحراري».

وأضاف أنه «في مناسبة اليوم الـعالمي، للأرصاد الجـوية، سيتم تزويد المركز بعلماء وخبرات على المستوى العالمي، لتقديم المعلومات والدراسات العلمية الموثقة، لتسهم في النمو والازدهار، على المسـتويين  المحــلي والعالمي، على نحو يحقق أهدافه في توفير المعلومات، الى قطاعات الدولة المختــلفة كافة، وتبادل البيانات والمعلومات إقليمياً ودولياً». 

وذكر أن «مراقبة الطقس في الدولة تتم من خلال  شبكة محطات رصد سطحي موزعة على الدولة، مكونة من 56 محطة، ويتم رصد عناصر الطقس كل 15 دقيقة على مدار الساعة، بحيث يمكن دراسة مناخ الدولة بشكل صحيح».
طباعة