المدفع: اتحاد الكرة تنازل عن صلاحية إدارة دوري المحترفين

  
اكد رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم، حمد حارث المدفع ان اتحاد الكرة قام بإرسال رده حول مسودة الاتفاقية الخاصة بالتنازل عن بعض صلاحياته الى لجنة دوري المحترفين، متضمنا موافقته على منحها صلاحية ادارة وتنظيم مسابقة دوري المحترفين التي ستنطلق اعتباراً من الموسم الكروي المقبل 2008 -2009 .

وأشار المدفع الى ان رد اتحاد الكرة تضمن  ايضا التصور الخاص لمجلس الادارة حول العلاقة بين اتحاد الكرة والرابطة وكيفية ادارة الاخيرة  لمسابقة دوري المحترفين ومنحها كذلك حق القيام بالامور التسويقية والادارية والجوانب المتعلقة بهذه المسابقة الجديدة كافة، لافتاً الى ان اتحاد الكرة يسعى لتسهيل مهمة الرابطة في القيام بمسؤولياتها المرتقبة وتوفير الاجواء المناسبة لها.

مشددا على ان موقف اتحاد الكرة في التأني قبل اعطاء موافقته النهائية بخصوص مسودة الاتفاقية جاء من باب الحرص على وضع النقاط فوق الحروف والتوصل الى اتفاقية جيدة، وليس الهدف منها التأخير في رد الاتحاد، ووضع العراقيل امام عمل لجنة دوري المحترفين الحالية، ومن ثم رابطة المحترفين التي ستتشكل قريبا ككيان يدير هذه المسابقة لكنه في الوقت نفسه سيكون تحت مظلة اتحاد الكرة، وفقاً لما تضمنه نص الاتفاقية، اضافة لما تنص عليه لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم. 

من جانب آخر استعبد حمد المدفع  حدوث عملية «تربيطات» خاصة على مستوى عال تمخض عنه التوصل اخيرا  الى اتفاق تم بموجبه ترشيح  رئيس اتحاد الكرة الحالي محمد خلفان الرميثي لمنصب الرئيس في الدورة الجديدة لاتحاد الكرة، مؤكدا  ان الرميثي الأنسب في تقديره لرئاسة الاتحاد وقيادة كرة الامارات خلال الانتخابات المرتقبة التي ستجرى في 28 مايو المقبل.

مؤكداً انه وعلى الرغم من تأييد لوجود اكثر من منافس على منصب رئيس الاتحاد الا انه  يتوقع فوز الرميثي بالتزكية؛ نظرا لما يتمتع به الرجل من خبرة وكفاءة عالية. وأضاف «ربما تكون هناك تربيطات حدثت في ما يتعلق بالترشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد وعضوية مجلس الادارة، لكنني لا اعتقد ان وجود عملية اتفاق بشأن ترشح الرميثي للرئاسة، لان كفاءة الرجل تؤهله لتولي هذا المنصب؛ ولذلك فانني ادعو الجميع لمساندة ترشيحه لما فيه مصلحة كرة الامارات في المرحلة المقبلة».