سكيك

 
ذهب
اشتكى متصلون بـ«الإمارات اليوم» من تعرّضهم للتحايل في سوق الذهب في الشارقة، يوم الخميس الماضي، إذ تعمّد تجار إخفاء الانخفاض العالمي لسعر الذهب صباحاً، وباعوا الغرام عيار «18» بنحو 86 درهماً، في حين أن السعر الحقيقي بلغ 82 درهماً. المتصلون طالبوا بوجود مكتب لدائرة التنمية الاقتصادية في السوق يحتوي على شاشة كبرى تعرض الأسعار العالمية لضبط «جشع التجار». 

مقهى طالب
متصلون بلدية دبي بتطبيق حملتها «لغتنا.. هويتنا» التي أطلقتها الأسبوع الماضي من خلال «الإمارات اليوم» على مقاهٍ عدة في دبي، بينها فروع مقهى «دوم» الذي يصر على عدم توفير قائمة بمشروباته وأطعمته باللغة العربية، وأشاروا إلى أن معظم مقاهي دبي تكيّفت مع قرار منع التدخين، وأوجدت مساحات خارجية للمدخنين، متسائلين عن معنى عدم تكيّف المقاهي والمطاعم مع حملة البلدية لتمكين اللغة العربية! 

حديقة
رغم أن إدارة حديقة الخور في دبي خصصت أماكن محددة للشواء، إلا أن بعض المرتادين يمارسون الشواء على المساحات الخضراء؛ ما يؤدي إلى الإضرار بالبيئة، ويزيد من الأوساخ في المكان. مفتشو الحديقة طلبوا يوم الجمعة الماضي من المتنزهين الالتزام بأماكن الشواء، إلا أن بعضهم تجاهل ذلك، في تصرف أثار استياء الكثيرين! 

أسواق
ازدحمت الأســواق والمراكز التجــارية بالمتسـوّقين الذين أقبلوا على شراء الهـدايا الخاصة بعيد الأم، ما كان فرصة للتجار لرفع الأسعـار واستغــلال المنــاسبة. كثــيرون طالبوا الجهات المعنية بتكثيف الرقابة على الأسواق في المناسبات ومواسم الاستهلاك المعروفة سلفاً! 

تجاوز
مع أن بلدية دبي شيّدت جسراً لعبور المشاة في شارع أبو بكر الصديق في منطقة ديرة إلا أن كثيرين يقفزون فوق الحواجز الحديدية في الجـزيرة الوسطــى في الشــارع من أجل العبور بين جهتيه، ما يؤدي إلى ارتباك مروري، ويعـرِّض حياة العــابرين للخــطر.

متصلون
طالبــوا بتطبيق مخالفات على عبور المشاة خارج الأماكن المخصصة لهم! تأجير يستغل نواطير بنايات في أبوظبي أزمة مواقف السيارات وندرتها في المدينة بحجز مواقف حول البنايات وتأجيرها للسكان. وأفاد أصحاب سيارات بأن سعر الموقف يصل شهرياً إلى 1000 درهم في بعض مناطق أبوظبي!