نادال يطيح ببلايك من «إنديان ويلز»

 


واصل الاسباني رافايل نادال المصنف ثانياً حملة الدفاع عن لقبه وبلغ الدور نصف النهائي من دورة انديان ويلز الاميركية الدولية لكرة المضرب، اثر فوزه على الاميركي جيمس بلايك التاسع 7-5 و3-6 و6-3 .

ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً بعد فوز الاخير على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 7-6 (7-5) و6-2 .

وكان نادال الذي تخلص في الدور السابق من الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بعد منافسة دامت نحو ثلاث ساعات قبل ان يحل اخيراً عقدته المستعصية المتمثلة ببلايك بعد مواجهة قوية معه. والتقى اللاعبان ثلاث مرات من قبل وكانت الغلبة دائماً للاميركي. 

ولدى السيدات، لحقت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنف ثالثاً بمواطنتها آنا ايفانوفيتش المصنفة اولى الى الدور نصف النهائي بعد فوزها على الاميركية ليندساي ديفنبورت 6-2 ثم بالانسحاب بسبب اصابة الاخيرة في بطنها. وتلتقي يانكوفيتش في الدور المقبل ايفانوفيتش التي سبق لها أن بلغت نهائي بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الجاري.
 
وفي المباراة الثانية من الدور ذاته تلتقي الروسيتان ماريا شارابوفا، المصنفة رابعة وبطلة استراليا المفتوحة، وسفتلانا كوزنتسوفا الثانية بعدما كانت الاولى جرت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الخامسة من لقبها حين هزمتها 7-6 (7-2) و6-1 في ربع النهائي اول من امس، فيما تغلبت الثانية على البولندية انييشكا رادفانسا 6-2 و6-4 .

يذكر ان ديفنبورت (31 عاماً) توجت بطلة لانديان ويلز عامي 1997 و2000 كما احتلت مركز وصيفة البطلة أربع مرات، ويعود آخر ظهور لها هنا الى عام 2005 
.