Emarat Alyoum

سمكة "عقاب البحر" تقتل امرأة على سطح زورق بفلوريدا

التاريخ:: 21 مارس 2008
المصدر: ميامي - رويترز

 

قال محققون ان سمكة من نوع "عقَاب البحر" قفزت الي زورق قبالة جزر فلوريدا كيز يوم الخميس واصطدمت بامرأة على سطح الزورق فقتلتها.


وقال جورج بينو المسؤول في هيئة حماية الاسماك والحياة البرية في فلوريدا "انه حادث غريب".
 
وأضاف ان المرأة وأفراد أسرتها كانوا على سطح زورق في المحيط الاطلسي قبالة سواحل مدينة ماراثون في جزر فلوريدا كيز. وقال بينو "قفزت سمكة ضخمة من نوع راي "عقَاب البحر" من الماء واصطدمت بالضحية."


وتابع ان ذلك أطاح بالمرأة الي الوراء فارتطم رأسها بسطح الزورق. وكان المحققون قالوا في باديء الامر ان احدى الاشواك السامة للسمكة طعنت المرأة لكنهم قالوا في وقت لاحق انه لا يوجد أثر لثقب. وقالت جابرييلا فيرارو المتحدثة باسم هيئة الحياة البرية ،"نظن انها توفيت نتيجة اصطدام سمكة عقَاب البحر بها."


وأضافت ان السمكة تزن حوالي 36 كيلوجراما وتبلغ المسافة بين جناحيها بين 1،5 متر و1،8 متر. وتابعت ان الزورق كان يسير بسرعة 40 كيلومترا في الساعة حين اصطدمت السمكة بالمرأة فقتلتا معا.
 

وعادة ما توجد أسماك عقَاب البحر التي تعرف ايضا باسم مورينا في المياه الدافئة والاستوائية وكثيرا ما تظهر قرب الشعاب المرجانية. وغالبا ما تسبح أسماك عقَاب البحر قرب سطح الماء ويمكنها ان تقفز خارج الماء لاسيما في حالة ملاحقتها الا انها في العادة تبتعد عن الانسان.