Emarat Alyoum

فهود زعبيل في قفص «سايبا»

التاريخ:: 20 مارس 2008
المصدر: سيد مصطفى -دبي

 

تلقى نادي الوصل خسارته الثانية في دوري ابطال اسيا لكرة القدم، بعد ان اخفق أمام سايبا الإيراني في المباراة التي جمعتهما امس بمدينة كراج الايرانية، ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية.

وخسر الوصل بهدفين دون رد سجلهما  عيسى تراوري 45 وكريم انصاري 57، لتتضاءل حظوظ الوصل في التأهل إلى الدوري الثاني
.

وبهذه الخسارة بقي رصيد الوصل خاليا من النقاط، بعد ان خسر أمام القوة الجوية العراقي، بهدف دون رد في الجولة الاولى، فيما رفع الفريق الايراني رصيده الى اربع نقاط اذ تعادل أمام الكويت الكويتي 1ـ 1 في الجولة الاولى.

وقدم فريق الوصل اداء ضعيفا عبر شوطي المباراة، ولم يظهر لاعبوه اي رغبة حقيقية في الفوز أو الخروج بنقطة التعادل على اقل تقدير.


وشهد اداء الفريق الاماراتي تراجعا ملحوظا مع انطلاق صافرة الحكم الياباني ايماتو، واهتم الأصفر بالدفاع المنظم لامتصاص حمى البداية التي كان عليها أصحاب الأرض.


واعتمد الأصفر على الهجمات المرتدة، بيد انها لم تشكل اي خطورة تذكر خلال الربع ساعة الأولى من بداية اللقاء. ومنح التراجع الوصلاوي الفرصة لفريق سايبا لتكون له الأفضلية في وسط الميدان، غير أن سيطرته لم تتمكن من تهديد مرمى ماجد ناصر لإحكام مدافعي الإمارات غلق كل المنافذ في اتجاه مرماهم.


واهتم الفريق الإيراني كثيرا بالتسديد من خارج الصندوق، ولاحت للمهاجم كريم انصاري الفرصة للتسديد من ضربة حرة مباشرة، لكن الحارس تصدى لها بنجاح (12).

وانتفض الوصل عبر هجمة منظمة انتهت عند أوليفيرا الذي راوغ المدافع سيد جلال وسدد إلى جوار القائم الأيمن بقليل (19).

 ونال كاظم بوجوزلي البطاقة الصفراء الأولى في المباراة للخشونة مع خالد درويش.

ولم تتغير استراتيجية الوصل وظل على اهتمامه الدفاعي رغم تواضع دفاع سايبا، ووجود ثغرات واضحة بين دفاعه وخط الوسط، إلا أن القلة العددية لمهاجمي الفريق الإماراتي، لم تمكنهم من استغلال هذه الهفوة.

 وسعى الفريق الإيراني عبر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، إلى تشديد قبضته الهجومية وتصدى ماجد ناصر لتسديدة قوية من جلال حسيني (40).

ومع الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، أخطأ المدافع الوصلاوي عبدالله عيسى بتشتيت الكرة، ليهديها بالخطأ إلى مهاجم سيبا عيسى تراوري الذي لم يجد صعوبة في إيداعها داخل الشباك.


وباغت سايبا الوصل بمحاولات هجومية في مطلع الشوط الثاني ونال خالد درويش إنذارا بداعي الخشونة مع إبراهيم صديق. وتوالت بوضوح أخطاء دفاع الوصل وتدخل ماجد ناصر في أكثر من مناسبة، لمنع الفريق الإيراني من إضافة الهدف الثاني، وكانت اخطر المحاولات، التمريرة الطولية للمهاجم كريم أنصاري الذي كان في طريقه للانفراد بالمرمى (48).


وعبثا حاول اوليفيرا أن يهدد مرمى رحمان احمدي، لكنه لم يجد المعاونة الايجابية من مواطنه دياز أو لاعبي خط الوسط.


ومنع الحارس الإيراني هدفا مؤكدا من أمام أوليفيرا الذي كان في اتجاهه للانفراد بالمرمى من تمريرة خالد درويش (55).

ورد سايبا بهجمة منظمة حملت توقيع كريم أنصاري الذي استغل حالة البطء الشديدة التي كان عليها عبدالله عيسى في التغطية، وسدد كرة قوية سكنت الزاوية اليمنى لمرمى ماجد ناصر (57).

ومنع طارق درويش هدفا ثالثا للفريق الإيراني، عندما نجح في منع تسديدة عيسى تراوري في تخطي خط المرمى (59).

 وتدخل مدرب الوصل زي ماريو بإجراء تغييرين تباعا،  بنزول روجيرو ومحمد سالم العنزي على حساب طارق درويش ودياز. واستمرت الأفضلية للفريق الإيراني الذي كاد ان يضاعف النتيجة من محاولة هجومية عبر كريم انصاري الذي سقط داخل المنطقة، على اثر الالتحام مع ماجد ناصر، بيد أن الحكم الياباني اشار باستمرار اللعب (64).

وتلاعب عيسى تراوري بدفاع الوصـل وشـق طريقه في اتجـاه المرمى، لكن ماجـد ناصر افلح في القضاء على الخـطورة (68).

ورمى مدرب الوصل بآخر أوراقه البديلة  فأشرك راشد عيسى مكان خالد درويش.

واحتج لاعبو سيبا على قرار مساعد الحكم، بعدم احتسابه هدفا لمصلحة البديل امير وزيري، بداعي أن الكرة التي لعبها برأسه تجاوزت المرمى (73).

وسدد اوليفيرا من تمريرة العنزي، لكن الحارس الايراني حول الكرة إلى ركنية (76)، وردت العارضة تسديدة محمد سالم العنزي لتستقر خارج المرمى (88).
 
 لقطات  من إيران 
علي شدهان ـ كراج ل  تعود بعثة الفهود من ايران الى ارض الوطن على دفعتين، الاولى تصل الى دبي فجر اليوم الخميس، وتضم اللاعبين، فيما تصل الثانية فجر الجمعة، وتضم الكوادر الفنية والادارية والطبية والاعلامية. 

حضرت جماهير فريق سايبا الايراني التي وصل عددها الى اكثر من 10 آلاف متفرج ، الى استاد انقلاب في كراج قبل اكثر من ساعتين من موعد اللقاء، وراحت تهتف باسم مدرب فريقها النجم الشهير على دائي مرددة هتافات صاخبة وسط موسيقى اكثر صخبا .


 بعد انتهاء مباراة فريقهما مع سايبا الايراني امس في طهران بدوري ابطال اسيا السادسة، يلتحق ماجد ناصر وطارق حسن نجما فريق الوصل بصفوف  منتخب الامارات الاول لكرة القدم، اعتبارا من 21 الجاري في معسكر الابيض بنادي النصر في دبي، استعدادا لمباراة الابيض المرتقبة مع سورية 26 الجاري في دمشق، ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2010 بجنوب افريقيا