ميلان ضيفاً على روما في قمة «الأولمبيكو»

        
يستضيف روما ثاني الترتيب ميلان الخامس اليوم على الملعب الاولمبي «الأولمبيكو» في العاصمة الايطالية في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

وتعد هذه الموقعة حاسمة بالنسبة للفريقين لكن بأهداف مختلفة، اذ يحتل روما المركز الثاني بفارق ست نقاط عن انتر ميلان المتصدر، لذا فهو يبدو بحاجة ماسة الى الفوز للبقاء على مقربة من الاول، والامر نفسه ينطبق على ميلان الذي ينشد الفوز ضمن سعيه لحجز مقعد مؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا.


وقال مدرب ميلان كارلو انشيلوتي ان فريقه سيظهر بصورة متجددة، وهو يركز اهتمامه الآن كليا على بطولة الدوري بعد فقدانه لقب مسابقة دوري ابطال اوروبا، بينما يصارع روما حاليا على ثلاث جبهات منتشيا باطاحته ريال مدريد بطل اسبانيا من الدور ثمن النهائي للمسابقة الاوروبية. من جهته، ابدى قائد روما فرانشيسكو توتي تخوفه من المباراة قائلا: «كل شيء في ميلان يقلقني. هدفهم الحصول على المركز الرابع ويمكنهم تحقيق مبتغاهم في حال فوزهم علينا».


وعلى ملعب «سان سيرو»، يستضيف انتر ميلان حامل اللقب باليرمو الثامن، آملا النهوض بعد اسبوع مضطرب بدأ بخروجه من دوري الابطال اثر خسارته على ارضه امام ليفربول الانجليزي صفر-1 «صفر-2 ذهابا». ويستقبل يوفنتوس الثالث نابولي الثاني عشر على الملعب الاولمبي في تورين متطلعا الى الثأر بعد خسارته 1-3 امام خصمه ذهابا في مباراة اثير الكثير من الجدل حولها بسبب الاخطاء التحكيمية. وفي المباريات الاخرى، يلعب اودينيزي مع لاتسيو، واتالانتا مع امبولي، وكالياري مع تورينو، وفيورنتينا مع جنوى، وليفورنو مع بارما، وريجينا مع سيينا، وسمبدوريا مع كاتانيا.


سباق أرسنال والشياطين 
سيبلغ الحماس ذروته في المرحلة الثلاثين من بطولة انجلترا حيث يستمر السباق على الصدارة بين ارسنال الذي يلاقي ميدلزبره، ووصيفه مانشستر يونايتد الذي يحل ضيفا على دربي كاونتي. فعلى استاد الامارات، يلعب ارسنال مع ميدلزبره الثاني عشر مدركا ان فوزه قد لا يبقيه في قمة الترتيب لانه فرط في نقطتين الاسبوع الماضي عندما تعادل أمام ويغان، لذا فان مانشستر يونايتد مرشح لانتزاع الصدارة منه، خصوصا انه يلعب امام متذيل الترتيب العام.

 

وينتظر ان يقدم مانشستر يونايتد عرضا هجوميا عندما يحل على دربي كاونتي، خصوصا انه يتطلع الى مصالحة جماهيره بعد نكسته الاسبوع الماضي بخروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس على يد بورتسموث، لتتبخر بالتالي طموحاته في حصد الثلاثية «الدوري والكأس المحلية ودوري الابطال» على غرار ما فعله عام 1999 واعتبر مساعد المدرب البرتغالي كارلوس كيروش ان لقاء دربي سيكون فرصة فعلية للفريق من اجل استعادة توازنه. وفي المباريات الاخرى، يلعب ليفربول مع ريدينغ، وبورتسموث مع استون فيلا، ووس هام مع بلاكبيرن، وفولهام مع ايفرتون، وويغان مع بولتون، ومانشستر سيتي مع توتنهام، وبرمنغهام مع نيوكاسل.

الريال في ضيافة ديبورتيفو
يلعب ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب في ضيافة ديبورتيفو كورونا على ملعب «ريازور» اليوم، في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة اسبانيا، وهو مرتاح الاعصاب بعد ابتعاده بفارق مريح عن غريمه التقليدي برشلونة ويتصدر ريال بفارق ثماني نقاط بعد خسارة برشلونة امام فياريال الاسبوع الماضي، وهو بات يتطلع الان الى احراز اللقب عندما يلاقي الفريق الكاتالوني نفسه على ملعب «سانتياغو برنابيو» فيمايو المقبل.

 

ويحل برشلونة ضيفا على الميريا الثامن على ملعب «استاديو ميديتيرانيو»، مدركا انه في حال اراد الفوز باللقب عليه فعل المستحيل قبل 11 مباراة على النهاية.


وفي المباريات الاخرى، يلعب ريكرياتيفو هويلفا مع مورسيا، وبيتيس مع اتلتيك بلباو، وفالنسيا مع اشبيلية، وفياريال مع سرقسطة، وخيتافي مع راسينغ سانتاندر، واسبانيول مع مايوركا، وبلد الوليد مع اوساسونا، واتلتيكو مدريد مع ليفانتي.