سكيك

 
حريق
قال خبير في الدفاع المدني إن كارثة احتراق عشرات السيارات على طريق أبوظبي - دبي أمس تكشف تقصيراً في الالتزام بوجود طفايات للحريق، وعدم تدريب السائقين على استخدامها في إطار التدريبات الخاصة بالحصول على رخص القيادة، مؤكدا ضرورة التفتيش على وجود الطفايات وصلاحيتها للاستخدام بصورة دورية، مثلما يحدث في جميع الدول.
 

حمولة
أدى وقوع علب ورقية في شارع الشيخ زايد هذا الأسبوع إلى حدوث ازدحام وتشابك بين السيارات، سببه الحمولة الزائدة وعدم التزام سائق المركبة بالحمولة المقررة. وكانت «الإمارات اليوم» أجرت تحقـيقا عن الحمولة الزائدة والمشكلات الناتجة عنها، إلا أن ذلك لم يحرك ساكنا لدى الجهات المعنية!
 

ضباب
طالب متصلون بـ«الإمارات اليوم» بوضع خطط طوارئ للتعامل مع الضباب من خلال برامج علمية للتنبؤ، تتضمن توصيل المعلومات والتوقعات الى مستخدمي الطرق في الوقت المناسب،  مشيرين الى ان ظاهرة الضباب موسمية  في أوقات محددة من العام ولا تظهر فجأة!
 

منحرف
وصف اداري فريق كرة القدم بأحد اندية الدرجة الاولى، حارس الفريق بانه لاعب منحرف وليس محترفاً، بعد ان تسبب غيابه المفاجئ عن صفوف الفريق، دون إبداء اسباب مقنعة، في انسحاب فريقه من مباراة مهمة امام فريق آخر منافس، نظرا لعدم وجود حارس بديل له.  وقال الإداري الذي بدا غاضــبا إن هذا الحارس الذي تعاقد معه النادي لاعباً محترفاً مقابل مبلغ مالي كبير غير منضبط،  ولا يعرف معنى الاحتراف، مطالبا إدارة النادي بمعاقبته حتى لا يقوم بتكرار هذا  الفعل مرة أخرى.
 


مواقف
يعاني سكان البنايات «17، 31، 64، 120، 123» في منطقة الحدائق «الجاردنز» في دبي من عدم وجود مواقف لسياراتهم، إذ إن شركة «نخيل» المطورة خصصت لكل شقة موقفا، وجرى ترقيم المـواقف وتوزيعها بين السكان، وبقيت مواقف شاغرة لمن يملكون أكثر من سيارة في هذه البنايات، لكنها أصبحت مستغلة من سكان آخرين في بنايات أخرى، وأصبح القاطنون في هذه البنايات، وهم أصحاب الحق فيها، يبحثون عن مكان لمبيت سياراتهم، وغالبا ما يحصلون على مخالفات يومية، في حين يحتلّ آخرون مواقف كانت مخصصة أصلا لسيارات سكان البنايات قبل الترقيم، ولذلك فهم يطالبون بإلغاء الترقيم والعودة إلى المرحلة السابقة التي كان فيها سكان كل بناية يلتزمون بالمواقف المخصصة لسياراتهم!