Emarat Alyoum

قطع الكهرباء عن كراتشي لان الشركة لم تسدد الفواتير

التاريخ:: 06 مارس 2008
المصدر: كراتشي - رويترز

قال مسؤول ان العاصمة التجارية لباكستان تعرضت لانقطاع امدادات الكهرباء على نطاق كبير اليوم عندما أوقفت منشأة الطاقة الرئيسية في البلاد الامدادات لان شركة الكهرباء في المدينة لم تسدد الفواتير المستحقة عليها. وكراتشي هي اكبر المدن الباكستانية ويزيد تعداد سكانها على 13 مليون نسمة وبها العديد من الصناعات وتضم الميناءين الرئيسيين في البلاد وبها بورصة الاسهم الرئيسية.

وقال سيد سلطان حسن المتحدث باسم شركة كهرباء كراتشي التي تزود كراتشي بالكهرباء “في حوالي الساعة الثامنة صباحا (0300 بتوقيت جرينتش) قطعت هيئة تنمية الطاقة والمياه امداداتها التي تبلغ 300 ميجاوات التي تزودنا بها ونتيجة لذلك تعثر النظام بالكامل.” وهيئة تنمية الطاقة والمياه هي منشأة الطاقة الحكومية الرئيسية في باكستان.

وقال متحدث باسم شركة الكهرباء الباكستانية التي تدير القسم الخاص بالكهرباء في هيئة تنمية الطاقة والمياه انه تم قطع الامدادات بسبب المبالغ المستحقة التي لم تسدد.

وقال المتحدث طاهر بشرات تشيما “شركة كهرباء كراتشي مدينة لنا بمبلغ 80ر34 مليار روبية  (554 مليون دولار) ونرسل لهم خطابات كل اسبوع لسداد جزء على الاقل من هذا المبلغ.”

وقال “وناهيك عن عدم سداد المبالغ فهم حتى لم يردوا على رسائلنا.”

وقال حسن المتحدث باسم شركة كهرباء كراتشي ان الشركة على اتصال مع هيئة تنمية الطاقة والمياه من اجل ضمان عودة الامدادات.

وقال “لقد اعادوا بعض الامدادات وبعد ذلك بدأنا في اعادة توصيل الكهرباء. واضاف “لكن الامر سيستغرق وقتا قبل ان يعود النظام بالكامل الى ما كان عليه.”

وقال مسؤولون انه بينما يعمل الميناء والعمليات الصناعية على النحو المعتاد فان الانقطاع لفترات طويلة قد يسبب تعطيلا كبيرا. وكثير من المصانع لديها مولدات كهرباء خاصة بها.