Emarat Alyoum

استبيان لتقييم العاملين في مدارس الغد

التاريخ:: 25 فبراير 2008
المصدر: محمد فودة - دبي

  
طرحت وزارة التربية والتعليم استبياناً لتقييم أداء منسقي البرنامج الأكاديمي في مدارس الغد بالإضافة إلى المستشارين التعليميين والمعلم المرشد ومنسقي التعليم في المشروع، وذلك في إطار عمليات تقييم شاملة لأداء المعلمين بمدارس الغد الـ50 على مستوى الدولة.


وحسب معلومات توافرت لـ«الإمارات اليوم» من مصادر عدة فإن عمليات التقييم التي بدأت أخيراً تستمر حتى بداية إبريل وتركز على عدة محاور لقياس الأداء من بينها الحضور والانصراف ومهارات الاتصال والتواصل، لافتة إلى أن الاستبيان شمل  كل بيانات التوصيف الوظيفي للكوادر التي تم استحداثها بمدارس الغد منذ انطلاق المشروع، بالإضافة إلى مسؤولياتهم ومؤهلاتهم.


ويتولى مدير المدرسة مهمة  تقييم أداء فريق العمل بشكل عام ويقدم تقريراً بذلك، في حين يقوم المستشار التعليمي بتقييم أداء باقي الكوادر المستحدثة في المدرسة، موضحة أن الوزارة ستدرس خلال الفترة المقبلة نتائج التقييم وعلى هذا الأساس تتخذ القرار الذي يتناسب مع متطلبات وتحديات المرحلة المقبلة.

 

ووفقاً للمعلومات فإن  الهدف الأساسي من التقييم هو دراسة الأمور سواء كانت إيجابية أم سلبية، مؤكدة أن من الظلم المحاسبة على مرحلة لا يزيد عمرها على شهرين، باعتبار قصر الفصل الدراسي الأول. لذا، فإن التقييم الحقيقي سيكون بعد مرور عام دراسي كامل.