تعيين 1560 باحثاً بالشارقة في العام الماضي - الإمارات اليوم

تعيين 1560 باحثاً بالشارقة في العام الماضي

 

عينت دائرة تنمية الموارد البشرية، بالشارقة 1560 باحثا وباحثة في القطاعات المختلفة خلال العام الماضي، منهم 21% تم تشغيلهم بالقطاع الخاص، من بين 1780 باحثا وباحثة من مختلف المؤهلات العلمية، تقدموا للدائرة، وفق التقرير السنوي الصادر عن الدائرة، عن العام الماضي.


وورد في التقرير، أن الدائرة أسهمت في تأهيل 507 باحثين للوظيفة، عن طريق 37 برنامجاً تأهيلياً في مجالات الدبلومات المهنية، والشهادات المهنية العامة، والبرامج التأهيلية تحت الطلب لصالح بعض الجهات، والتي جرى في ختامها تعيين مباشر لهم.

 

وأضاف التقرير أن الدائرة نجحت في تدريب 161 باحثا وباحثة في الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة، وذلك عن طريق مشروع التدريب للخريجين الجدد، كما استفاد 831 باحثا وباحثة من البرامج الإرشادية، والأيام المفتوحة التي مكنت البعض منهم من الحصول على الوظيفة، إضافة إلى عقد اللقاءات التعريفية بالبرامج التأهيلية، والدبلومات المهنية بحضور 879 باحثاً وباحثة لتلك اللقاءات.

 

ونفذت الدائرة 90 برنامجا تدريبيا اشتملت على دورات وملتقيات وندوات وبرامج تحت الطلب، وبرامج تأسيسية  وتنمية مهنية استفاد منها 1799 موظفاً وموظفة، من العاملين بالدوائر والمؤسسات الحكومية والأهلية بالشارقة .

 

وضمن الجهود الهادفة للارتقاء بالخدمات المقدمة افتتحت الدائرة «مركز خدمة العملاء» للباحثين عن عمل، وهو مجهز بالوسائل كافة وأحدث الأجهزة الالكترونية والحاسوبية.

 

كما تم تأسيس مركز التسويق المؤسسي للدائرة لإبراز دور الدائرة، وتعريف المجتمع برسالتها وأهدافها وبناء علاقات تعاون مع  مؤسسات المجتمع المدني كافة للتنسيق في ترويج الخدمات المقدمة للعملاء .


وأنجزت الدائرة مشروعين لتطوير أجهزة البدالة وتنمية وتدريب مأموري البدالة، لدوائر وهيئات حكومة الشارقة في حين تم إنجاز مشروع «بوابة الموارد البشرية الالكترونية » التي تتيح لجمهور الباحثين عن عمل والمؤسسات المختلفة والموظفين في المؤسسات، من الاستفادة منها في التقدم الالكتروني سواء للبحث عن عمل أو لتسجيل شاغر وظيفي اأو لترشيح موظفيها في البرامج والدورات التي تطرحها الدائرة.

 

طباعة