مسلحون يقتلون 3 من عائلة أحد عناصر «الصحوة» - الإمارات اليوم

مسلحون يقتلون 3 من عائلة أحد عناصر «الصحوة»

 

قتلت امرأة وجرح ستة أشخاص، بينهم زوجها وأطفالهما الثلاثة، في انفجار عبوة ناسفة استهدف سيارة اجرة كانوا يستقلونها في بغداد، فيما قتل مسلحون ثلاثة من أفراد عائلة أحد عناصر الصحوة في ديالى، في حين لقي ثلاثة قياديين من تنظيم القاعدة ـ يحملون جنسيات عربية ـ مصرعهم في سامراء.


وتفصيلا، قال مصدر عسكري «ان امرأة قتلت وأصيب ستة اشخاص، بينهم زوجها وأطفالهما الثلاثة، بجروح بانفجار عبوة ناسفة»، موضحا ان «الانفجار استهدف سيارة اجرة كانت تقل العائلة في منطقة الوزيرية (شمال بغداد)».


في هذه الأثناء، أعلنت مصادر امنية وطبية أمس، ان مسلحين من تنظيم القاعدة اقتحموا الليلة قبل الماضية منزل عائلة أحد عناصر الصحوة، وقتلوا اربعة اشخاص في احدى قرى محافظة ديالى.


وأوضح المقدم نجم الصميدعي من الشرطة العراقية ان «مسلحين من تنظيم القاعدة اقتحموا منزل فرج دهش الزيدي (60 عاما) في قرية الشيخ، وقتلوه مع زوجته وابنه مصطفى (18 عاما) وجارتهم (35 عاما)».


وأشار الى ان «المسلحين احتجزوا العائلة داخل احدى غرف المنزل قبل اعدامــهم رميا بالرصـاص». وصرح شهود في القرية ان العائلة انضمت حديثا الى اللجان الشعبية التي تقاتل تنظيم القاعدة. وأكد الطبيب أحمد فؤاد مدير الطب العدلي في بعقوبة (كبرى مدن المحافظة) استلام جثث الضحايا.


إلى ذلك، أعلنت الشرطة العراقية مقتل ثلاثة قياديين من القاعدة يحملون جنسيات عربية، بعد اعتقال احد قادة فرع التنظيم العراقي، خلال عملية دهم احد معاقل التنظيم في سامراء.


وقال الملازم مثنى شاكر محمود قائد قوة التدخل السريع في سامراء ان قوته «تمكنت من اعتقال محمد الرحماني احد قادة القاعدة في سامراء في الحي الصناعي غرب المدينة» التي تقع في محافظة صلاح الدين. وأضاف الضابط العراقي ان «الرحماني اعترف خلال التحقيقات الاولية انه يؤوي ثلاثة مقاتلين عرب في منطقة صخيرة (جنوب سامراء)». 


وتابع ان «القوة قامت بدهم المخبأ بصحبة الرحماني وجرت اشتباكات معهم وتمكنت القوة من قتلهم». وأوضح ان «اثنين من المقاتلين يحملان الجنسية السعودية وآخر جزائريا»، مشيرا الى ان «القوة عثرت على عدد من الاسلحة والصــواريخ والعــبوات بالاضافة الى ثلاثة زوارق نهرية».

طباعة