Emarat Alyoum

الريال يسعى لإبقاء صدارة «الليغا» ملكية

التاريخ:: 15 فبراير 2008
المصدر: نيقوسيا ـ «أ ف ب»


 

يحل ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب ضيفا على بيتيس السادس عشر اليوم ، متسلحا بمعنويات عالية ومتطلعا لتعزيز صدارته في طريقه للاحتفاظ بلقبه. وكان الفريق الملكي قد ابتعد مجددا بالصدارة بفارق ثماني نقاط عن غريمه التقيلدي برشلونة، اثر تعادل الاخير مع اشبيلية 1ـ 1 وفوزه الساحق على بلد الوليد بسبعة اهداف نظيفة. 


ويفترض ان يكون بيتيس خصما شرسا لأنه يصارع للهروب من السقوط الى الدرجة الثانية، الا ان مهمته ستكون بالطبع صعبة امام فريق يعتنق النهج الهجومي دون سواه في الفترة الاخيرة، ويعود اليه هدافه المميّز الهولندي رود فان نيستلروي الذي غاب عن المباراة الماضية بسبب التواء في الكاحل، علما انه هداف الفريق برصيد 12 هدفا. كما سيرحب ريال مجددا بالمدافع الارجنتيني غابريال هاينتزه الذي قد يعوض احتمال غياب سيرجيو راموس.


وتبدو المباراة الاقوى في هذه المرحلة بين سرقسطة العاشر وبرشلونة الثاني، حيث سيسعى الضيف الى تفادي مشكلات الاصابات التي لاحقت لاعبيه والعودة الى سكة الانتصارات. 


ويفتقد برشلونة في هذه المباراة الى قائده المدافع كارليس بويول، اضافة الى مهاجمه الكاميروني صامويل ايتو العائد من كأس الامم الافريقية مصابا في فخذه، بيد ان النادي اكد حضوره المباراة المقبلة امام سلتيك الاسكتلندي في دوري ابطال اوروبا. وقد يفسح غياب ايتو وابتعاد الفرنسي تييري هنري نوعا ما عن مستواه، المجال امام البرازيلي رونالدينيو للعودة الى التشكيلة الاساسية، وقد قال الاخير امس الخميس انه كان يتبع تعليمات المدرب الهولندي فرانك ريكارد الذي يطلب منه شغل مركز الجناح بدلا من راس الحربة. ويلعب في المباريات الاخرى، اسبانيول مع اشبيلية، والميريا مع مورسيا، وبلد الوليد مع مايوركا، وفياريال مع راسينغ سانتاندر، وريكرياتيفو مع ديبورتيفو كورونا، وليفانتي مع اوساسونا، وخيتافي مع فالنسيا، واتلتيكو مدريد مع اتلتيك بيلباو.


يوفنتوس وروما 
يستأنف الصراع على المركز الثاني بين يوفنتوس وضيفه روما عندما يلتقيان اليوم على الملعب الاولمبي في تورينو، في المرحلة الـ23 من بطولة ايطاليا. ويحتل روما المركز الثاني بفارق ثماني نقاط عن انتر ميلان المتصدر وامام يوفنتوس الثالث بفارق أربع نقاط، لذا لا يستبعد ان تكون الموقعة قوية بين الطرفين على غرار لقاء الذهاب الذي انتهى بالتعادل 2ـ.2 

 

ولا يفترض ان يواجه انتر صعوبات جمة عندما يستضيف ليفورنو المتواضع صاحب المركز 15، فيما سيحاول جاره ميلان الخامس تخطي صدمة اصابة مهاجمه البرازيلي رونالدو وابتعاده عن الملاعب لتسعة اشهر على الاقل، وذلك عندما يحل على بارما الـ17 وتعرض رونالدو (31 عاما) الى الاصابة بعد ثلاث دقائق فقط من دخوله الى ارض الملعب في مباراة فريقه ضد ليفورنو (1ـ1) الاربعاء الماضي في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ16، وهو سقط ارضا بعد اصطدامه بلاعب وسط ليفورنو جوزيه فيديغال في الدقيقة 59، ثم اخرج فورا من الملعب، قبل ان ينقل الى احد المستشفيــات، وقد خضع لعملية جراحية في باريس تكللت بالنجاح بحسب ما افاد النادي.