Emarat Alyoum

صحيفة: "ياهو" سترفض عرض مايكروسوفت

التاريخ:: 10 فبراير 2008
المصدر: سان فرانسيسكو - رويترز


 قالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصدر لم تكشف عن هويته ان من المنتظر ان يرفض مجلس ادارة شركة ياهو عرض الشراء الذي قدمته مايكروسوفت لانه يعتقد انه ““يبخس بشكل كبير قيمة”“ الشركة.

وأضافت الصحيفة نقلا عن ““شخص مطلع على الموقف”“ أن عرض مايكروسوفت وقيمته 31 دولارا للسهم لا يأخذ في الاعتبار مخاطر رفض الهيئات التنظيمية لاندماج أكبر شركة في العالم لتصنيع برامج الكمبيوتر مع عملاق الاعلام على الانترنت.

ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله ان عرض مايكروسوفت يرقى لان يكون محاولة ““لسرقة”“ الشركة وان ياهو لن تفكر على الارجح في أي عرض يقل من 40 دولارا للسهم.

وامتنعت متحدثة باسم ياهو عن التعقيب على الاجراءات التي يقوم بها مجلس الادارة. ولم يتسن الحصول على تعقيب من متحدث باسم مايكروسوفت.

وفي حالة اتمام الصفقة فسيكون اندماج مايكروسوفت وياهو أكبر اندماج على الاطلاق بين شركتين تعملان في تكنولوجيا الكمبيوتر.

وفي سلسلة اجتماعات عقدت على مدى الاسبوع المنصرم قام مجلس ادارة ياهو بدراسة البدائل التي قد تكون متاحة أمام الشركة بخلاف قبول عرض مايكروسوفت.

وتضمن عرض مايكروسوف عندما اعلن أول مرة الاسبوع الماضي علاوة سعرية تزيد 62 في المئة عن مستوى سهم ياهو.

وفكرت ياهو في تحالف بديل مع شركة جوجل عملاق محركات البحث على الانترنت للحفاظ على استقلالها. وفي حالة مضيها قدما في عرض مايكروسوفت فمن المتوقع أن تسعى للحصول على سعر أعلى من السعر الحالي الذي سيدفع جزء منه نقدا وجزء في شكل أسهم.

وقالت الصحيفة في موقعها على الانترنت ان مجلس ادارة ياهو يعتزم ارسال خطاب الى مايكروسوفت يوضح أسباب رفض العرض.