بن بروك: لا تنسيق خليجياً لتأجيل دوري المحترفين - الإمارات اليوم

بن بروك: لا تنسيق خليجياً لتأجيل دوري المحترفين

 قال رئيس لجنة دوري المحترفين حمد بن بروك، إن اتحاد الكرة لم يتلق أي خطابات رسمية من نظيره السعودي بشأن تنسيق المواقف حول ما يتعلق بمطالبة الاتحاد الآسيوي بتأجيل تطبيق الاحتراف في الدول الآسيوية مدة خمس سنوات، لحين ترتيب الأوضاع داخل الاتحادات، وتهيئة الأندية للمشاركة لخوض هذه التجربة الجديدة.
 
وكان الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلن في وقت سابق أن هناك تنسيقا بين الدول الخليجية وبعض الدول الآسيوية للتقدم بطلب مشترك للاتحاد الآسيوي، من اجل تأجيل تطبيق نظام الاحتراف في الدول التابعة لمظلة الاتحاد. وأضاف «لم تجر أي مشاورات رسمية أو ودية في هذا الشأن، ونحن مستعدون لتطبيق الاحتراف في الموسم المقبل، وهذا ما أكد عليه رئيس اتحاد الكرة من أننا مستعدون على كل الأصعدة لإقامة دوري المحترفين، وان بقيت بعض الأمور التشريعية التي في طريقها للاعتماد».
 
وسينطلق دوري المحترفين في الموسم المقبل 2008/2009، واجبر الاتحاد الآسيوي الدول الأعضاء على تطبيق نظام الاحتراف على دورياتها  كشرط أساسي للمشاركة في مسابقاته الرسمية. ويترقب أعضاء لجنة دوري المحترفين اعتماد نص القانون رقم 12 لسنة 92، والذي يتضمن في احد بنوده بعض الأمور المنظمة لهيكل الاحتراف. وتابع بن بروك «كل المؤشرات تؤكد أننا جاهزون من أمور عدة لتنظيم المسابقة، ويجري العمل حاليا بالتنسيق مع الأندية للانتهاء من الملاحظات التي أبداها وفد الاتحاد الآسيوي خلال زيارته للأندية». وزار وفد الاتحاد الآسيوي الذي ترأسه نائب رئيس لجنة دوري المحترفين بالاتحاد الآسيوي الياباني سوزوكي الأندية الـ17 التي أبدت رغبتها المشاركة في دوري المحترفين.

وشدد رئيس لجنة دوري المحترفين على أن اللجنة أرسلت قبل يومين جميع الملاحظات التي سجلها وفد الاتحاد الآسيوي على الزيارة، وتم الاتفاق على أن ترسل الأندية تقارير بشكل دوري كل أسبوع عن الأعمال التي أنجزتها، من اجل التأكد من جدية كل نادٍ للمشاركة في دوري المحترفين. وقال «حددنا منتصف شهر مارس المقبل للانتهاء من جميع الملاحظات على أن يتم إعداد تقرير لعرضه على وفد الاتحاد الآسيوي الذي سيعاود زيارته للدولة في ابريل المقبل، وسنقدم ملفا كاملا عما أنجزه كل نادٍ، وسيترك للوفد حرية الاعتماد على التقارير التي ستسلم لأعضاء الوفد أو زيارة الأندية إذا ما رغبوا في ذلك».

وحول نتائج الاجتماع الذي عقد بين اتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين، قال «أبدينا بعض الملاحظات وسلمناها لاتحاد الكرة وهم في مرحلة دراسة لها». وفي شان آخر تعقد لجنة دوري المحترفين اجتماعا في الأسبوع المقبل برئاسة حمد بن بروك للنظر في العديد من الموضوعات، من بينها بحث السير الذاتية للمرشحين لمنصب المدير التنفيذي ومساعد المدير التنفيذي
طباعة