Emarat Alyoum

افتتاح معرض ومؤتمر المتاجر الذكية في «دبي للمعارض»

التاريخ:: 05 سبتمبر 2018
المصدر: دبي - الإمارات اليوم
افتتاح معرض ومؤتمر المتاجر الذكية في «دبي للمعارض»

افتتح مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، سامي القمزي، أمس، دورة عام 2018 من معرض ومؤتمر المتاجر الذكية، الذي يستضيفه مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وتستقطب الفعالية متخصصي التجزئة في المنطقة لاستعراض التوجهات والابتكارات التي من شأنها دفع عجلة قطاع التجزئة في المستقبل.

وقام القمزي بقصّ الشريط قبل التجوّل في أرجاء المعرض، برفقة مجموعة من كبار المسؤولين ورواد التجارة من قطاع التجزئة.

وتحت عنوان «استكشاف مستقبل تجارة التجزئة الذكية»، استقطب المعرض أكثر رجال الأعمال تأثيراً في القطاع، وصنّاع القرار والمشترين تحت سقف واحد. وبعد النجاح الذي حققه الافتتاح في أبوظبي، تضم دورة هذا العام معرضاً لمدة ثلاثة أيام ومؤتمراً لمدة يومين، تم تخصيصها لمساعدة لاعبي القطاع في إعادة ابتكار شركاتهم، ضمن مشهد التجزئة المتطور باستمرار. وسيتناول المعرض أربعة مجالات تتمثل في البناء والتشغيل والإدارة وتأجير مساحات التجزئة، بما ينسجم مع هدف توفير الدعم لطيف كامل من احتياجات التجزئة العصرية في السوق. ومن جهة أخرى، سيستقطب المؤتمر نخبة من رواد الفكر في القطاع، لتبادل وجهات النظر حول الاتجاهات التي من شأنها إعادة تعريف أسلوب التسوق الذي يعتمده المستهلكون المعاصرون.

قال رئيس مجلس إدارة شركة «فيرتشوال إنفو سيستمز» للمؤتمرات والمعارض التي تتولى تنظيم الفعالية، جايارامان ناير: «تشهد سوق التجزئة تطورات متسارعة الخطى بفضل الابتكارات المتقدمة والتطورات في التكنولوجيا الرقمية، ويضفي ذلك مزيداً من الضغوط على تجار التجزئة لاعتماد استراتيجيات جديدة من شأنها السماح لهم بالاستجابة بفاعلية لمشهد الأعمال المتطور».

وتتضمن الفعالية العديد من العناصر الجديدة التي تدعم قطاع التجزئة «الذكي» مع التكنولوجيا، باعتبارها نقطة تركيز أساسية. ومن خلال توفير فرص لا مثيل لها للاتصال مباشرة مع الشركات المصنّعة ومزوّدي الخدمات على مستوى العالم، يعتبر هذا المعرض المكان الأمثل لفهم التوجهات الناشئة التي تشهدها السوق، والتواصل مع الخبراء من سلاسل التجزئة الرائدة على الصعيد الدولي. وبفضل العروض التفاعلية والنابضة بالحياة، تسلط الفعالية الضوء على الابتكارات الحالية والمستقبلية التي يمكن لتجار التجزئة استكشافها عند رسم خرائط الطريق الخاصة بهم لمواجهة ومواكبة المستقبل.

ويعتبر المؤتمر الفعالية الأمثل لاستكمال المعرض، ويتضمن قائمة كاملة من نخبة المتحدثين على الصعيدين المحلي والدولي، حيث يسلطون الضوء على مختلف المنتجات والتقنيات والاستراتيجيات الكفيلة بتحسين تجربة العميل، وعمليات البيع بالتجزئة.