Emarat Alyoum

«دبي الذكية» تنظم «مؤتمر مدينة دبي الذكية للابتكار» في شنغهاي

التاريخ:: 22 يونيو 2018
المصدر: دبي - الإمارات اليوم
«دبي الذكية» تنظم «مؤتمر مدينة دبي الذكية للابتكار» في شنغهاي

تنظم دبي الذكية «مؤتمر مدينة دبي الذكية للابتكار»، وذلك في مدينة شنغهاي الصينية، خلال الفترة من 24 وحتى 27 يونيو الجاري، والذي تهدف من خلاله إلى تسليط الضوء على أحدث التطورات والممارسات بمجال التكنولوجيا الحضرية وتطوير المدن الذكية.

ويسعى المؤتمر إلى تأسيس منصة لتبادل الخبرات الدولية، واكتساب رؤى جديدة حول تطوير المدينة الذكية. حيث يشهد مشاركة مسؤولي دبي الذكية إلى جانب ممثلين من جهات حكومية أخرى بإمارة دبي، للاطلاع عن كثب على تجربة مدينة شنغهاي، إحدى أكثر مدن العالم اكتظاظاً بالسكان، وأحدث التطورات الدولية بمجال التكنولوجيا الذكية، بشكل يعزز تجارب دبي في هذا المجال.

وقالت مدير عام دبي الذكية، الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، إن دبي الذكية تسعى بشكل دائم إلى تطبيق أحدث التقنيات والحلول العالمية المبتكرة، وتوفيرها للمواطنين والمقيمين وزوار إمارة دبي، وانطلاقاً من هذا الالتزام، جاء تنظيم «مؤتمر مدينة دبي الذكية للابتكار» في مدينة شنغهاي، التي تعد من المدن سريعة النمو، والتي تشهد تطورات تقنية متلاحقة، كما أنها قامت باستضافة معرض إكسبو العالمي عام 2010، لذا فهي تمتلك خبرات واسعة بمجال إدارة الفعاليات العالمية الضخمة، الأمر الذي يدعمنا في تطوير خبرات إمارة دبي ضمن الإطار ذاته، والتي تستعد لاستضافة معرض إكسبو 2020.

ويشهد «مؤتمر مدينة دبي الذكية للابتكار» إقامة جلسات نقاشية ينظمها «مكتب شنغهاي للابتكار العلمي والتكنولوجي» برئاسة ممثل عمدة مدينة شنغهاي، ويشارك في هذه الجلسات متحدثون من «لجنة التعاون العربي الصيني العالمية» و«معهد تشانغ جيانغ لأبحاث التنمية الاستراتيجية» و«معهد سانيا للدبلوماسية». وتتناول الجلسات محاور رئيسة عدة تشمل تكنولوجيا المدن الذكية وأمن إكسبو دبي 2020، إلى جانب الإجراءات الأمنية للمعاملات المالية عبر الإنترنت، وأمن شبكات الطاقة، وتكنولوجيا البلوك تشين، إضافة إلى سبل حماية الخصوصية والأبحاث المشتركة والتطوير والتدريب على الأمن السيبراني.