«رمضاننا مع ذخر».. برنامج حافل لكبار السن

صورة

حقّق الأسبوع الأول من «رمضاننا مع ذخر»، برنامج الفعاليات المنوّع، الذي تنظمه هيئة تنمية المجتمع، الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير أطر التنمية المجتمعية في إمارة دبي، للعام الثاني على التوالي، ويستهدف شريحة كبار السن، إقبالاً كبيراً من كبار السن الأعضاء في نادي ذخر الاجتماعي التابع للهيئة. وتتيح الأنشطة الاجتماعية والدينية والترفيهية المتنوّعة التي يقدمها «رمضاننا مع ذخر»، خلال ليالي الشهر الفضيل، التي تتلاءم مع خصوصية احتياجاتهم، فرصة لتعزيز دمج كبار السن في مختلف مجالات الحياة، وتعزيز الاستفادة من أجواء شهر رمضان للارتقاء بجودة حياتهم.

وتنوّعت فعاليات الأسبوع الأول بين جلسات سمر وألعاب تقليدية أقيمت في مقر نادي ذخر، وإفطار جماعي أقيم بالتعاون مع جمعية الاتحاد التعاونية، حضره إضافة لكبار السن، ممثلون عن إدارة كبار السن بهيئة تنمية المجتمع، وعن جمعية الاتحاد التعاونية، وإفطار جماعي أقيم بالتعاون مع «أسواق». وبهدف إثراء الجانب الروحي، حضر كبار السن محاضرتين للدكتور عمر عبدالكافي، والشيخ سليمان الجبيلان، نظمتهما دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، كما تنقّل كبار السن بين عدد من المساجد لأداء صلاة التراويح، والتواصل مع أهالي الأحياء المختلفة.

وقالت مريم الحمادي، مديرة إدارة كبار السن بهيئة تنمية المجتمع: «يحمل شهر رمضان أهمية خاصة لدينا جميعاً، لاسيما لدى كبار السن، فهو شهر الطاعة وصلة الرحم والتجمع والتواصل، ما يبعد عنهم شبح الوحدة، ويملأ أوقاتهم بالأنشطة والفعاليات. وللعام الثاني على التوالي، ننظم برنامج (رمضاننا مع ذخر) المخصص لجعل الشهر الكريم حافلاً لكبار السن الأعضاء في نادي ذخر، عبر فعاليات دينية واجتماعية وترفيهية متكاملة».

 

طباعة