«ألوان من الزعتري» في «كارتون» الفنية بدبي

صورة

ضمن مبادرة تعد الأولى من نوعها في المنطقة، انطلقت فعاليات معرض لرسومات الأطفال، حيث قامت مؤسسة «لأجل سوريا» بتنظيم معرض «ألوان من الزعتري» في صالة كارتون الفنية في دبي. وحضر الافتتاح عدد كبير من أبناء الجالية السورية في الإمارات، الذين تعرفوا إلى أعمال الموهوبين الصغار والفنانين المشاركين من مخيم الزعتري.

وضم المعرض نحو 100 لوحة فنية متنوعة بين رسومات أطفال راوحت أعمارهم بين ستة و13 عاماً، بالإضافة إلى أعمال فنية مميزة لأربعة فنانين سوريين.

وأطلقت مؤسسة «لأجل سوريا» مبادرة «تحية عبر الكلمات» ضمن هذا الأسبوع، لكل طفل يزور المعرض، بحيث يمكنه رسم لوحته الخاصة وإهداؤها لأطفال مخيم الزعتري، وستقوم المؤسسة بإيصالها شخصياً وتسليمها للأطفال المشاركين من المخيم.

بدأت الفكرة أواخر العام الماضي من داخل المخيم، وقامت مؤسسة «لأجل سوريا» بتبنيها ودعمها لتتطور وتستمر، فتم عرض اللوحات في صالة «جدل» الفنية في عمان، أوائل العام الجاري، لتسافر بعدها اللوحات إلى دبي.

وترى مؤسسة «لأجل سوريا» أن الهدف من المعرض هو تسليط الضوء على مقدرات الأطفال السوريين داخل مخيمات اللجوء، رغم ظروفهم النفسية والحياتية القاسية، لاستحضار الدعم المناسب لمتطلبات تعليمهم الفني، وتأمين الرعاية لمواهبهم وتنميتها بشكل أكاديمي صحيح، لما للفن من أثر مباشر في نفسية الإنسان وأحاسيسه وتطوير مشاعره إيجابياً بشكل بناء وهادف. كما تسعى المؤسسة إلى جلب اهتمام مؤسسات عالمية أو محلية هادفة تعنى بالفن والأطفال لتبني هؤلاء الصغار ورعايتهم كما يجب وبشكل دائم. يستمر المعرض حتى 20 أكتوبر الجاري. وسيعود ريع اللوحات بالكامل إلى الفنانين الصغار والشباب لتطوير أدواتهم ومواهبهم.

 

تويتر