Emarat Alyoum

طاولة الطعام الكبيرة.. محور الحياة الأسرية

التاريخ:: 30 سبتمبر 2017
المصدر: برلين ـــ د.ب.أ
طاولة الطعام الكبيرة.. محور الحياة الأسرية

تغزو طاولة الطعام الكبيرة عالم الأثاث حالياً بوصفها محور الحياة الأسرية؛ حيث لا يتناول أفراد الأسرة الطعام عليها فحسب، بل يتجاذبون أيضاً أطراف الحديث ويلعبون سوياً.

وأوضحت خبيرة الأثاث والديكور الألمانية، جابريلا كايزر، أن طاولة الطعام تأتي حالياً بطول يزيد على ثلاثة أمتار، يصل في بعض الموديلات إلى 3.60 أمتار، لتشكّل بذلك منصة للتواصل بين أفراد الأسرة، لكن المشكلة تكمن في أنها تحتاج إلى مساحة كبيرة في المنزل، كي تبدو بمظهر فخم.

وقالت الرابطة الألمانية لصناعة الأثاث إنه يمكن احتساب المساحة، التي تحتاج إليها طاولة الطعام الكبيرة، بالطريقة التالية: يحتاج كل شخص إلى مساحة 60 × 40 سم، وبالتالي فإن أسرة تتكون من أربعة أشخاص تحتاج إلى طاولة ذات أبعاد لا تقل عن 120 × 80 سم. وترى خبيرة الأثاث الألمانية، كاتارينا زيملينج، أن العرض المثالي لطاولة الطعام يراوح بين 100 و120 سم، مشيرة إلى أنه من المهم أيضاً مراعاة وجود مسافة بين لوح الطاولة والمقعد أو الأريكة تراوح بين 27 و31 سم من أجل الجلوس بشكل مريح. ومن المهم أيضاً توافر مساحة كافية عند النهوض، أي عند إرجاع المقعد إلى الخلف، وترى كايزر أن هذه المساحة ينبغي ألا تقل عن 50 سم، في حين ترى زيملينج أنه من الأفضل ألا تقل عن 80 سم. ومن ناحية أخرى، أشارت كايزر إلى أن الموضة الرائجة حالياً تمتاز باختلاف ستايل المقاعد عن ستايل الطاولة؛ فعلى سبيل المثال تتناغم المقاعد البيضاء والمطعّمة بالكروم مع طاولة من الخشب المصمت ذات طابع عتيق بعض الشيء.