أين تذهب نهاية الأسبوع

«تيرا فيرما». من المصدر

«تيرا فيرما»

يمكن الآن لمحبي الغولف والستيك الجمع بين الاثنين في مطعم «تيرا فيرما» في نادي البادية للغولف في فندق إنتركونتيننتال فيستفال سيتي في دبي، وهو مطعم متخصص بتقديم أطباق الستيك العالمية المصنوعة من أجود أنواع اللحوم، مقدما خبرة جديدة في عالم المذاق. ويوفر المطعم مجموعة فريدة من قطع لحم «واغيو» المختارة من ديفد بلاكمور مع بعض من أفضل قطع اللحم الـ«ستيك» الأسترالية التي تطهى بالمواد الملائمة، بعد اختيارها من قبل الخبير في ذلك، يغلق المطعم أيام الإثنين ويقدم العشاء فقط منأ السابعة مساء وحتى منتصف الليل.

ويشرف المطعم على ملعب الغولف، ويضم أماكن تناول الطعام الخاصة التي يمكن استخدامها للحفلات والمناسبات الخاصة أيضا، كما يمكن لمحبي الطبيعة والجلسات المفتوحة الاستمتاع بتناول الطعام في شرفة المطعم المطلة على ملعب الغولف، والاستمتاع بمراقبة لاعبي الغولف، وتنقلهم من مكان إلى آخر على مساحات خضراء شاسعة وممرات طبيعية مميزة.

وتتنوع قائمة أطعمة الـ«ستيك» التي يقدمها المطعم، وتتميز بجودتها العالية متفاوتة بين لحوم «ستوكيارد الأنغوس المعتقة 150 يوما»، «ولحوم ماغيو المعتقة 400 يوم»، ووصولا إلى لحوم «بلامور المعتقة 600 يوم من لحوم الواغيو»، والتي تستخرج من مواشي تربى بشكل طبيعي تماما، والتي ترعى في أستراليا. ويمكن للزوار الاستمتاع بهذه الوجبات في أجواء دافئة وكلاسيكية، تتميز بها غالبا مطاعم الـ«ستيك هاوس» بديكورها الخشبي الداكن، وثرياتها البيضاء، وشرفاتها المطلة على النوافير الملونة في الساحة الخارجية.

«ألعاب أب تاون مردف»

مع برودة الأجواء الشتوية ومتعة التسوق، يمكن الآن للعائلة التوجه إلى مركز «أب تاون مردف»، والاستمتاع بمنطقة الألعاب الرئيسة المتوافرة في واجهة المركز، حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بمجموعة واسعة من الألعاب الكهربائية وألعاب المغامرة وألعاب الذكاء والمهارات اليدوية في أجواء مضاءة بألوان مرحة وموسيقى ممتعة.

ويمكن خلال هذه الفترة للعائلة الاستمتاع بالتسوق داخل المركز، أو تناول الطعام أو البقاء مع الأطفال في منطقة الألعاب المزودة بمجموعة من المراقبين، إلا أن قربها من منطقة ركوب ونزول الركاب والطريق الرئيس الداخل إلى المركز قد يجعل من الصعوبة ترك الأطفال منفردين في المنطقة، وقد يحتاجون إلى رقابة ووجود من أولياء الأمر، إلا أن قرب المنطقة الشديد من المتاجر الخارجية للمركز يجعل من السهل مراقبة الأطفال والتمتع بالتسوق في الوقت نفسه من دون الشعور بالقلق. ويمكن للأطفال الاستمتاع بمنطقة الألعاب الرئيسة في ساحة المركز الداخلية، والتي تصطف حولها المتاجر أيضا والمقاهي.

«عوافي»

إضافة إلى المرح والمتعة البرية المستمرة التي غالبا ما يقدمها منظمو مهرجان «عوافي» السنوي في رأس الخيمة، والتي غالبا ما تتميز بمسابقات الدراجات الرباعية وسيارات الدفع الرباعي، وبرامج الطهي واللعب المعتادة والتي تزيد من جمالها ومتعتها الأجواء الشتوية الباردة، أعلنت إدارة المهرجان عن انطلاق بطولة ألعاب جديدة، وهي لعبة المطاردة «كرات الألوان»، أو المعروفة عالميا باسم «باينت بول» والتي ستنطلق غدا في موقع ملعب كرة القدم في منطقة عوافي الطبيعية السياحية، وهي أول بطولة من نوعها في إمارة رأس الخيمة. تنطلق البطولة في الثامنة من مساء غد، فيما تتواصل على امتداد أيام «عوافي 2010»، وينظمها نادي الهواة في رأس الخيمة، حديث التأسيس، فيما تم أخيرا فتح باب التسجيل والمشاركة في البطولة، وخصصت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مادية وتقديرية للفرق الثلاثة الأولى الفائزة، ومن المتوقع مشاركة فريق يمثل رابطة الإمارات للـ«باينت بول» في المباراة الافتتاحية، ما يعزز من تنوع فعاليات المهرجان.

طباعة