Emarat Alyoum

طائرة «A380» مرة واحدة إلى الرياض في اليوم الوطني

التاريخ:: 21 سبتمبر 2018
المصدر: دبي - الإمارات اليوم
طائرة «A380» مرة واحدة إلى الرياض في اليوم الوطني

احتفالاً باليوم الوطني السعودي الـ88، أعلنت «طيران الإمارات» عن تشغيل طائرة «إيرباص A380» مرة واحدة فقط إلى الرياض، وذلك يوم الأحد الموافق 23 سبتمبر الجاري.

وقال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول «طيران الإمارات» لدائرة العمليات التجارية: «تجمع دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية الشقيقة علاقات قوية، تستند إلى أسس راسخة من الأخوة والتعاون والتوجهات المستقبلية. وتسرنا مشاركة المملكة احتفالاتها باليوم الوطني من خلال تشغيل (إيرباص A380) العملاقة، وعرض المنتجات المبتكرة والتجهيزات الفريدة لهذه الطائرة أمام عملائنا. كما أن مطار الملك خالد الدولي مجهز جيداً لاستقبال طائرة من هذا الطراز، ونحن نتعاون بشكل وثيق مع الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة، لضمان نجاح هذه الخطوة، شاكرين دعمها».

وستعمل رحلة «طيران الإمارات» (ئي كيه 813)، التي تنطلق من مطار دبي الدولي في تمام الساعة 3:00 عصراً، وتصل مطار الملك خالد الدولي في الساعة 15:50 عصراً، بطائرة A380. أما رحلة العودة «ئي كيه 814»، فستنطلق من الرياض في الساعة 6:50 مساءً وتصل دبي في الساعة 9:40 ليلاً.

وتضم الطائرة المذكورة 14 جناحاً في الدرجة الأولى، و76 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستو في درجة رجال الأعمال، و429 مقعداً في الدرجة السياحية. ويتاح لركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال إمكانية اختبار الصالون الجوي، والاستمتاع بأفخر المرطبات والمأكولات الخفيفة، والتواصل وتجاذب أطراف الحديث مع رجال أعمال ومسافرين آخرين من مختلف دول العالم.