Emarat Alyoum

«تحدي دبي للياقة».. جهّزوا الملابس الرياضية في 19 أكتوبر

التاريخ:: 03 سبتمبر 2018
المصدر: دبي ــ الإمارات اليوم
«تحدي دبي للياقة».. جهّزوا الملابس الرياضية في 19 أكتوبر

أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) أمس، عن عودة «تحدي دبي للياقة»، المبادرة الرائدة التي أطلقها العام الماضي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في دورته الثانية ببرنامج أوسع وأكثر تنوعاً، ليضمن مشاركة الجمهور بمختلف شرائحه.

وستنطلق فعاليات التحدي في 19 أكتوبر المقبل، ويستمر على مدار 30 يوماً، وسيشهد طيفاً واسعاً من الأنشطة والفعاليات الرياضية التي ستقام في مواقع عدة في أرجاء المدينة، ليوفر فرصة المشاركة لكل فئات المجتمع.

ويعود «التحدّي» في أعقاب النجاح الذي حققته الدورة الأولى العام الماضي، التي شهدت استجابة واسعة من العاملين في القطاعين العام والخاص، وإقبالاً كبيراً على المشاركة في الفعاليات التي شملت مختلف أرجاء المدينة، واستقطبت أكثر من 786 ألف مشارك من المواطنين والمقيمين من كل الفئات العمرية ومستويات اللياقة. وعلى امتداد فترة التحدي، التزم المشاركون بتخصيص 30 دقيقة كاملة من وقتهم يومياً لممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 يوماً.

واجتذب «التحدي» مشاركين من أنحاء إمارة دبي ودولة الإمارات. وبينما تمضي دبي قدماً في هدفها الرامي إلى أن تصبح أكثر المدن نشاطاً وممارسةً للرياضة على مستوى العالم، تهدف دورة هذا العام إلى استقطاب أكثر من مليون مشارك في «التحدّي»، الذي يعود وفي جعبته باقة غنية من أنشطة اللياقة البدنية والمرافق والألعاب الرياضية المجانية، وأحدث التمارين الرياضية، إضافة إلى كرنفالات اللياقة البدنية التي ستقام في عطلات نهاية الأسبوع وسط إقبال جماهيري متوقع، وكذلك مراكز اللياقة البدنية التي ستقام في أنحاء المدينة.

ويعد «تحدي دبي للياقة» فعالية اللياقة البدنية الوحيدة على مستوى العالم التي تستمر شهراً كاملاً، وتشمل المدينة بأكملها. ونظراً لقائمته الواسعة والشاملة من الأنشطة البدنية المتعددة التي تضم المشي، والرياضات الجماعية، وأنظمة اللياقة البدنية المكثفة، والتجذيف على الألواح وقوفاً، ودروس اللياقة الجماعية، وكرة القدم، واليوغا، وقيادة الدراجات الهوائية، والكثير غيرها، يتوقع للتحدي في دورته لهذا العام أن يكون شهراً مليئاً بالنشاط والحيوية والترفيه، ومحفزاً على الصعيد الشخصي، لما يضمه من تفاعل اجتماعي وأنشطة ممتعة لمختلف المجتمعات والفئات العمرية والقدرات ومستويات اللياقة البدنية في دبي.

وعلاوة على ذلك، سيتيح «تحدي دبي للياقة 2018» للمشاركين فرصة تجربة طرق جديدة وممتعة لتحسين مستويات لياقتهم البدنية، واختبار مجموعة متنوعة من برامج الأنشطة الرياضية المتاحة في جميع أنحاء المدينة، والتي ربما لم يتمكّنوا من تجربتها من قبل.


 30

يوماً، تتواصل فيها فعاليات «تحدي دبي للياقة» التي تتوزع في أنحاء المدينة.

786

ألف مشارك استقطبتهم الدورة الأولى من «التحدي».