Emarat Alyoum

«الشارقة للكتاب» تحمل رسالة الثقافة الإماراتية إلى الصين

التاريخ:: 30 أغسطس 2018
المصدر: . الشارقة - الإمارات اليوم
«الشارقة للكتاب» تحمل رسالة الثقافة الإماراتية إلى الصين

شاركت هيئة الشارقة للكتاب، في الدورة الـ25 من معرض بكين الدولي للكتاب، بمشاركة نحو 2500 عارض من 93 دولة من مختلف أنحاء العالم.

واستعرضت الهيئة في جناحها المشارك أهم الملامح الثقافية لدولة الإمارات، وإمارة الشارقة أمام جمهور الثقافة الصيني والعالمي، حيث قدمت ما تقوده الإمارة من جهود ثقافية ومعرفية واستعرضت الأحداث السنوية التي تقيمها وتشرف عليها الهيئة مثل معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يستعد للانطلاق في دورته الـ37 نهاية أكتوبر المقبل، ومهرجان الشارقة القرائي للطفل، وجائزة الشارقة للترجمة وغيرها من الأحداث والفعاليات الثقافية.

واستقبل رئيس قسم المبيعات في هيئة الشارقة للكتاب فيصل خالد النابودة، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الصين الشعبية الدكتور علي عبيد الظاهري، الذي أثنى على جهود الهيئة وما تقدمه من خدمات تسهم في مضاعفة الحراك الثقافي لإمارة الشارقة، مؤكداً أن حضور الهيئة يعكس قوة العلاقات التي تربط البلدين في مختلف المجالات، لا سيما على الصعيد الثقافي.

وقال رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد العامري: «تجمع دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية فضلاً عن العلاقات التجارية والاقتصادية الناجحة والكبيرة العديد من الروابط الحضارية ونقاط الالتقاء الإنسانية والثقافية، فالصين بلد يمتلك إرثاً ثقافياً ضخماً، فهي مهد صناعة الورق منذ مطلع القرن الأول ميلادي، ناهيك عن الكثير من البصمات الثقافية والمعرفية التي صدّرتها للقارة الآسيوية والعالم بأسره».

وأضاف: «تترجم مشاركة الهيئة في فعاليات هذا الحدث الثقافي المتميز رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي تدعونا دوماً إلى تبادل المعارف والثقافات بين الشعوب ومشاركتهم إرثهم التاريخي وتعريفهم إلى رسالتنا الثقافية، بما يعزز من أسس التواصل الإنساني بين الجميع، كما أن حضور الهيئة يخدم مساعيها الرامية إلى فتح المزيد من قنوات التواصل مع الناشرين الصينيين والآسيويين».

ونظمت الهيئة خلال مشاركتها في المعرض سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع عدد من ممثلي دور النشر، وشركات الطباعة، ووكلاء حقوق الملكية الفكرية والترجمة الصينيين والآسيويين ونظرائهم من مختلف دول العالم، أطلعتهم خلالها على الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الهيئة في مجال النشر والترجمة.


2500

عارض من العالم يشاركون في معرض بكين للكتاب.