Emarat Alyoum

خالد القاسمي: هدفي تقديم «فنجان قهوة صادق»

التاريخ:: 14 أغسطس 2018
المصدر: دبي - الإمارات اليوم
خالد القاسمي: هدفي تقديم «فنجان قهوة صادق»

بنى خالد القاسمي فكرته لمشروعه بناءً على حبه وشغفه بمذاق القهوة التي ترتبط بشكل وثيق مع العادات اليومية، وأبرز الجوانب الثقافية في المجتمع الإماراتي، هذا الشغف هو ما دفع خالد أثناء دراسته في لندن، إلى القيام بزيارة «لندن سكول أوف كوفي»، للبحث والتعمق في أسرار إعداد القهوة بأنواعها المختلفة، ومذاقاتها اللذيذة المتنوّعة، والتي تمتاز بجودتها العالية المنافسة لما هو موجودة في الأسواق العربية.

قرر خالد بعدما استفاد من التجربة واكتسب الخبرة، أن يقوم بنقلها إلى دولة الإمارات، وبدأ مشروعه «ريشيوز كافيه» في قلب مدينة الشارقة، وهي مدينة الثقافة والعلم والفنون الهادفة بمختلف أنواعها، وتحديداً من سوق الشناصية، المَعلم التراثي والتجاري العريق، الذي يتجاوز عمره الـ300 عام. وضع القاسمي تصاميم مشروعه لتوافر بيئة مثالية تلبي تطلعات جميع الفئات، وتناسب متطلبات الشباب في التمتع بأفضل مذاق للقهوة. يحمل القاسمي درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ويشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لدى مجموعة القاسمي القابضة.

يقول خالد القاسمي: «فكرتي تقوم على توفير مكان ممتع بتفاصيل مكوناته وموجوداته التي تشعرك بالراحة والسعادة والانتماء، زوارنا يعودون إلينا في كل مرة، ويشعرون بارتباطهم بالمكان، الشارقة مدينة جميلة تحتاج إلى مذاق قهوة متميز، مثل الذي نقدمه، فهدفي هو تقديم (فنجان قهوة صادق)، مستورد من أفضل مزارع البن في العالم، ومصنوع بأفضل أدوات تحضير القهوة على الإطلاق».

وحصل مشروع خالد القاسمي «ريشيوز كافيه» على علامة «بمجهود الشباب»، التي أطلقها مجلس الإمارات للشباب، ضمن مجموعة المبادرات الداعمة لشباب الدولة، لتحقيق الأجندة الوطنية للشباب 2021، حيث تُعطى العلامة للمشروعات الشبابية الناجحة على مستوى الدولة، والتي تؤسس وتدار من قبل الشباب.

ويقول خالد: «فخور بحصولي على هذه العلامة التي تمكن أهميتها في ما تحمله من تجسيد للاهتمام الذي يحظى به الشباب في دولتنا، وحرص قيادتنا الرشيدة على توفير بيئة تمكننا من ترجمة أفكارنا إلى مشروعات تدفع عجلة التنمية فيها. هذه العلامة ليست إشارة نضعها، بل هي توثيق لتجارب ناجحة وكفاءات مواطنة كان الإبداع سبيلها إلى تحقيق طموحاتهم في الوصول إلى الريادة العالمية في مجالاتهم، انطلاقاً من أرض دولة الإمارات».