Emarat Alyoum

علم الإمارات على أعلى جبل في إيطاليا

التاريخ:: 06 يوليو 2018
المصدر: دبي - الإمارات اليوم
علم الإمارات على أعلى جبل في إيطاليا

تمكن ثلاثة طلاب، هم الشيخ فيصل القاسمي، وسلطان الكندري، وبرانجال باتشاني، من مدرسة «ريبتون دبي»، يرافقهم مدير قسم التعليم الخارجي بمجموعة «إيفولفنس نولدج إنفستمنتس»، غراهام مالكن، من رفع علم الإمارات عالياً على قمة جبل جران باراديسو، وهو الأعلى في إيطاليا ضمن سلسلة جبال الألب. استغرقت الرحلة ستة أيام منذ الانطلاق حتى الصعود للقمة ومن ثم الهبوط للقاعدة مرة أخرى. واستطاع فريق المدرسة، بعد أربعة أيام من التدريبات، بما فيها التسلق باستخدام الحبال، والمشي وسط الثلوج، مع حمل الفؤوس والأدوات المساعدة، حتى الوصول للقمة التي ترتفع عن سطح البحر مسافة 4061 متراً.

وغرّد المغامر والمدافع عن البيئة المعروف، بين فوغل، قائلاً: «أتوجه إلى فريق المدرسة بالتهنئة على الإنجاز الكبير الذي حققه، وتسلق جبل جران باراديسو الرائع والعملاق، أبهرني إصراركم وعزيمتكم على تحقيق الهدف، مع الأخذ في الاعتبار أنكم انطلقتم من مدينة دبي حيث الصحراء إلى جبال الألب في إيطاليا.. ألف تحية لكم جميعاً».

يذكر أن تسلق قمة جبل جران باراديسو يأتي في سياق الفعاليات الخاصة بالتعليم الخارجي، التي تنظمها مدرسة «ريبتون دبي»، وتهدف لتعزيز قدرات الطلبة ومهاراتهم الحياتية والمهنية، وبناء شخصياتهم وتنمية مواهبهم بشكل أفضل.

وتتنوع الأنشطة التي يمارسها الطلبة ضمن التعليم الخارجي، فتشمل تسلق الجبال، وتسلق القمم، والتجديف، والتزحلق، والقيام بالمغامرات.