Emarat Alyoum

«دبي للصحافة» ينظّم ورشة عمل بالتعاون مع «بلومبرغ»

التاريخ:: 04 يوليو 2018
المصدر: دبي ــــ الإمارات اليوم
«دبي للصحافة» ينظّم ورشة عمل بالتعاون مع «بلومبرغ»

نظم نادي دبي للصحافة ورشة عمل تدريبية لأعضاء «البرنامج الإعلامي الوطني للشباب»، بالتعاون مع وكالة «بلومبرغ»، التي تعد من كبرى المؤسسات الإعلامية في العالم، وذلك بمقرها الإقليمي بمركز دبي المالي العالمي، بهدف إطلاع أعضاء البرنامج على المهارات الحديثة في التحرير الصحافي، وفق أساليب العمل التي تطبقها المؤسسة، والاقتراب أكثر من بيئة العمل الصحافي والإعلامي، في إطار المتغيرات السريعة التي يشهدها قطاع الإعلام العالمي، والوقوف على آليات التعاطي مع مختلف أشكال الأخبار، بما فيها الأنباء العاجلة والأسس والقواعد التحريرية، التي تتم من خلالها معالجة الأخبار، حيث تتوافر أخبار «بلومبرغ» على منصات متنوعة وكثيرة، كالمواقع الإلكترونية والتلفزيون والصحف الإلكترونية والتطبيقات العامة والخاصة للعملاء المشتركين، وذلك ضمن أعمال «البرنامج الإعلامي الوطني للشباب»، الذي ينظمه النادي بالتعاون مع مؤسسة «وطني الإمارات»، وبدعم من 40 مؤسسة إعلامية وأكاديمية محلية وعربية عاملة بالدولة.

هدف الورشة صقل

مهارات الشباب

المنتسبين للبرنامج.

وأعربت مديرة نادي دبي للصحافة، ميثاء بوحميد، عن امتنان وتقدير النادي لمؤسسة بلومبرغ، لحسن الاستضافة والتعاون في تقديم ورشة العمل لأعضاء البرنامج، في ضوء علاقة تعاون وثيقة تجمع النادي مع وكالة بلومبرغ منذ سنوات طويلة، من خلال نشاطها الذي يمتد حول العالم، وتقدم من خلاله مجموعة واسعة من الخدمات الإعلامية، بما فيها البيانات والمعلومات والأخبار.

وأكدت بوحميد أن هذه الورشة، وما تضمنته من مناقشات، تأتي في إطار الجهود المستمرة لنادي دبي للصحافة، الرامية إلى صقل مهارات الشباب المنتسبين للبرنامج الإعلامي الوطني للشباب. لافتة في هذا السياق إلى المكانة المميزة لوكالة بلومبرغ، في المشهد الإعلامي العالمي.

واستمع أعضاء البرنامج، خلال الورشة، إلى شرح مفصل حول تاريخ إنشاء وكالة بلومبرغ، ولماذا أنشئت، وما أهم الأجندات التي تعمل عليها. وتعرف الحضور، خلال اللقاء، إلى النهج الذي تتبعه «بلومبرغ» في التحقق من صدقية المعلومة قبل بثها، ومختلف أساليب العمل.

وشملت ورشة العمل زيارة ميدانية لأعضاء البرنامج إلى كل أقسام «بلومبرغ»، منها غرفة الأخبار الخاصة بالوكالة، التي تنقسم إلى أقسام عدة.

وتحدث مدير تحرير «بلومبرغ» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، رجب حمادة، عن نوعية الأخبار التي تتناولها الوكالة، ومدى أهميتها للمشتركين، وكيف يمكن أن تؤثر من جميع الجوانب في استثماراتهم، وتضمنت الورشة التدريبية أسلوب تعامل «بلومبرغ» مع الأخبار على اختلاف أشكالها، وكيفية التعاطي مع الأنباء العاجلة، والنهج الذي تتبعه في التحقق من صدقية المعلومة قبل بثها، والإطار العام الذي يعمل من خلاله أكثر من 2600 صحافي يتبعونها، في أكثر من 120 دولة حول العالم، يقدمون يومياً ما يقرب من 5000 خبر.