Emarat Alyoum

«مرشدات الشارقة».. قص ولصق ووفاء برفقة «أصحاب الهمم»

التاريخ:: 25 يونيو 2018
المصدر: الشارقة - الإمارات اليوم
«مرشدات الشارقة».. قص ولصق ووفاء برفقة «أصحاب الهمم»

نظمت مفوضية مرشدات الشارقة أخيراً زيارة إلى مدرسة الوفاء لتنمية القدرات، في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وأقامت ورشة فنيّة لنحو 30 طفلاً من أصحاب الهمم من طلاب المدرسة.

وجاءت الزيارة التي أشرف عليها مدربة واثنتان من المرشدات، في إطار سعي المفوضية إلى تعزيز مفاهيم المسؤولية المجتمعية. وتخللت الزيارة ورشة عمل قام خلالها الأطفال بالرسم والتلوين، وقص وتلصيق الصور في ما يعرف بفن «الكولاج»، كما شهدت محاضرة تناولت أبرز مظاهر الاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية والدينية لإدخال البهجة إلى قلوب الأطفال. وقبيل اختتام الزيارة وزعت المرشدات المشاركات البالونات على الأطفال. من جهتها، قالت مدير مفوضية مرشدات الشارقة شيخة عبدالعزيز الشامسي: «لقد سعينا من خلال هذه الزيارة التي تزامنت مع عيد الفطر السعيد إلى تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية لدى منتسبات المفوضية، وغرس القيم والموروثات الدينية التي أرسى قواعدها آباؤنا وأجدادنا، وذلك من خلال رسم الابتسامة على وجوه الآخرين، لاسيما الأطفال».

وأضافت: «تعود مثل هذه الزيارات على المرشدات بفوائد عدة، إذ تسهم في تعزيز تفاعلهن مع محيطهن، ومع مختلف فئات المجتمع، ما يمدهن بالخبرات اللازمة ويصقل شخصياتهن، ويهيئهن للقيام بأدوار ريادية كمواطنات فاعلات، ويحثهن على الابتكار في إيجاد حلول للقضايا التي يواجهنها مستفيدين من رصيدهن من التجارب العملية، والمحاضرات التعليمية، وورش العمل التي خضنها خلال فترة انتسابهن للمفوضية».

وتهدف مفوضية مرشدات الشارقة التي انطلقت عام 1973 وتحظى برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، إلى رعاية أجيال المستقبل وتحفيزهم ومدهم بمصادر الإلهام كي يكونوا مواطنين قادرين على تنمية وتطوير وطنهم، والإسهام في تطوير وبناء العالم أجمع، وذلك من خلال توفير منبر للفتيات للمساهمة في إطلاق العنان لقدراتهن الكامنة وتطويرها.