Emarat Alyoum

«محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة» احتفت بالأدب الإماراتي في لندن

التاريخ:: 17 أبريل 2018
المصدر: دبي - الإمارات اليوم
«محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة» احتفت بالأدب الإماراتي في لندن

اختتمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة مشاركتها العاشرة في «معرض لندن الدولي للكتاب 2018»، الذي أقيم بالعاصمة البريطانية لندن، خلال الفترة من 10 وحتى 12 أبريل الجاري، حيث نظمت المؤسسة مجموعة من الفعاليات والأنشطة، التي سلطت الضوء على مشروعاتها ومبادراتها المعرفية والثقافية المختلفة.

وتحت عنوان «إطلالة على الأدب الإماراتي الشاب»، نظمت المؤسسة مجموعة ندوات، حيث قدمت الكاتبة مريم الزرعوني عرضاً لتجربتها في كتابة رواية «رسالة من هارفرد»، التي أُنجزت ضمن برنامج دبي الدولي للكتابة، والفائزة في جائزة العويس للإبداع التي تقدمها ندوة الثقافة والعلوم في الدورة الخامسة والعشرين كأفضل كتاب للطفل. وبينت الزرعوني الكثير من النقاط، التي عملت عليها ضمن الورشة التدريبية في برنامج دبي الدولي للكتابة.

واستضاف جناح المؤسسة ندوة حول «رواية حارس الشمس»، للكاتبة إيمان اليوسف، التي أنجزتها كذلك ضمن برنامج دبي الدولي للكتابة، وفازت بجائزة الإمارات للرواية عام 2016، حيث قدمت الكاتبة مراجعة عامة لروايتها باللغة الإنجليزية.

واستمرت الفعاليات طيلة أيام المعرض، وسط اهتمام جماهيري متميز بالكتابة الإماراتية الشابة؛ حيث قدم الكاتب الشاب عمر البوسعيدي عرضاً لكتابه «فقط اقرأ ـ Just Read It» الصادر باللغة الإنجليزية. وفي ختام المشاركة، قام المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، جمال بن حويرب، بتكريم الكتاب الإماراتيين الشباب، المشاركين في الحدث ضمن جناح المؤسسة.