Emarat Alyoum

صاحب «ذهبية شوبان» يعزف في قصر السراب

التاريخ:: 10 يناير 2018
المصدر: أبوظبي - الإمارات اليوم
صاحب «ذهبية شوبان» يعزف في قصر السراب

يستضيف الموسم الحالي، من موسيقى أبوظبي الكلاسيكية، سيونغ - جين تشو، الفنان الكوري الجنوبي الحائز الميدالية الذهبية في مسابقة شوبان العالمية للعزف على البيانو. ويقدم الفنان الشاب، الذي يحل للمرة الأولى في المنطقة، حفلين موسيقيين في مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي، وقصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا، في السابع والثامن من فبراير المقبل.

7

فبراير المقبل، يقدم العازف الكوري الجنوبي حفله الأول بأبوظبي، وفي اليوم التالي يحيي الحفل الثاني.

ويقام الحفلان تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وبتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

ويحمل سيونغ - جين تشو، الذي يعتبره النقاد إحدى أكثر المواهب الشابة حيويةً في مجال الموسيقى الكلاسيكية حالياً، شغفاً كبيراً بأعمال شوبان، الأمر الذي بات يشكل علامة فارقة في أسلوبه الفني. وستبرز المقطوعات التي سيعزفها في أبوظبي تأثره الواضح بشوبان، فضلاً عن إعجابه بعبقرية بيتهوفن في مقطوعات السوناتا الكلاسيكية.

كما سيقدم سيونغ - جين تشو، خلال الحفلين، مقطوعة «فانتازي شتوكه» لروبرت شومان، التي تُعد من روائع القرن الـ19، وهي مستوحاة من مجموعة القصص الصغيرة «فانتاسيستاك إن كالوتس مانيير»، التي كتبها المؤلف الألماني الرومانسي إي تي إيه هوفمان في 1814-1815؛ فيما سيختتم الأمسيتين مع مقطوعات «إيماجز» لديبيوسي، التي تتميز بنغمة انطباعية. وكان سيونغ - جين تشو قد بزغ نجمه على المسرح الدولي منذ أكتوبر 2015، إثر فوزه بالجائزة الأولى لـ«مسابقة شوبان الدولية للبيانو» في العاصمة البولندية وارسو، وذلك بعد أربع سنوات فقط من نيله المركز الثالث في «مسابقة تشايكوفسكي الدولية» بعمر 17 عاماً. وفي يناير من 2016، وقع تشو عقداً حصرياً مع علامة «دويتشه جراموفون»، وأثمر هذا التعاون إصدار أول ألبوم موسيقي للعازف الشاب في نوفمبر 2016، وضم أداءه للكونشيرتو الأول لشوبان ومقطوعات الـ«بالاد» الأربع للمؤلف ذاته، برفقة «أوركسترا لندن السيمفونية»، تحت قيادة جان أندريا نوسيدا.