Emarat Alyoum

40 مسناً يواصلون «التحدي» بممارسة السباحة

التاريخ:: 10 نوفمبر 2017
المصدر: وجيه السباعي - دبي
40 مسناً يواصلون «التحدي» بممارسة السباحة

واصل 40 مسناً ومسنة من نزلاء ومراجعي مركز ملتقي الأسرة، التابع لهيئة الصحة بدبي، مشاركتهم في مبادرة «تحدي دبي للياقة»، التي أطلقها سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، من خلال ممارسة السباحة على شاطئ الممزر بدبي، أمس، وفق استشارية طب المسنين مديرة مركز ملتقى الأسرة في دبي، الدكتورة سلوى السويدي.

وذكرت السويدي أن «الفاعلية أقيمت بالتعاون مع بلدية دبي، التي وفرت كراسي مخصصة لأصحاب الهمم وكبار السن، تساعدهم على المشاركة في الفاعلية»، مؤكدة أن «رياضة السباحة تعدّ أفضل الرياضات وأنسبها لكبار السن».

وذكرت السويدي أن «مبادرة (تحدي اللياقة) ساعدت على تحقيق مفهوم الشيخوخة النشطة، التي ترتكز على ثلاثة محاور أساسية هي: الوقاية من أمراض الشيخوخة، من خلال تمارين رياضية تحقق قدراً عالياً من اللياقة البدنية».

وأشارت السويدي إلى أن «المبادرة تمكن كبار السن من الوقاية من أخطر أمراض الشيخوخة، مثل الزهايمر والخرف، وهشاشة العظام»، لافته إلى أن «المركز يحرص على أن يمارس المسن الرياضة بمعدل 150 دقيقة أسبوعياً».

ولفتت إلى أن «مركز ملتقى الأسرة بدبي يقدم خدماته للمسنين المواطنين من عمر 60 عاماً فما فوق بالمجان، التي تتمثل في توفير الإقامة الدائمة لكبار السن من إمارة دبي، ممن ليس لديهم أقارب من الدرجة الأولى».