Emarat Alyoum

«لغتي» تختتم مخيمها الصيفي

التاريخ:: 14 سبتمبر 2017
المصدر: الشارقة - الإمارات اليوم
«لغتي» تختتم مخيمها الصيفي

اختتمت مبادرة لغتي أخيراً، «مخيم لغتي الصيفي 2017»، بتقديم 21 ورشة تعليمية في مختلف أنحاء الدولة.

وجاء المخيم ضمن مشاركتها في برامج المخيمات لكل من وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ونادي سيدات الشارقة، حيث توزعت سلسلة البرامج والورش التعليمية، التي قدمتها المبادرة في مخيم «صيفنا يحلو بالقراءة 2»، الذي نظمته وزارة التربية والتعليم، على خمسة مواقع في مختلف إمارات الدولة، تضمنت المركز الثقافي في أم القيوين، والمكتبة العامة بالشارقة، وسيتي سنتر الفجيرة، وفستيفال سنتر في دبي، وراك مول في رأس الخيمة.

وقدمت المبادرة في مخيمات «الصيف الرياضي» التابع لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، و«مشمش الصغير» و«مشمش المبدع» التابعين لنادي سيدات الشارقة، برنامجاً حافلاً بالأنشطة التفاعلية، التي عرضت اللغة العربية بطابع تحفيزي يجذب الأطفال ويشجعهم على تعلمها والإبداع فيها.

وقالت مدير مبادرة لغتي بدرية آل علي: «نجح المخيم الصيفي، وللعام الثاني على التوالي باستقطاب عدد كبير من الأطفال في مختلف إمارات الدولة، لنؤكد مدى حرصنا واهتمامنا في تعميم أهداف ورؤى المبادرة، وتفعيل دورها وحضورها في مختلف الفعاليات المحلية، لنسهم في بناء جيل يعتز باللغة العربية ويحرص على تعلمها».

وأضافت آل علي: «شكّل تعاوننا الفاعل مع عدد من المؤسسات المحلية والاتحادية، إضافة جديدة للمخيم هذا العام، للتأكيد على أهمية تدعيم الشراكات المؤسسية في مختلف المبادرات الوطنية، من أجل الوصول إلى أكبر عدد من الأطفال وتحقيق الأهداف المنشودة من المبادرة».

وجمعت لعبة «إلكترو لغتي» التي أطلقتها المبادرة أخيراً، بين تعليم العربية ومتعة اللعب للأطفال، فجاءت في عدد من المراحل، أبرزها عائلة الحروف، والمدود، والتشكيل، وقصص من «الكتاب الكبير»، والمفاهيم، والتنوين، والتاء المربوطة والتاء المفتوحة، وقصص من سلسلة «امرح».