ينطلق اليوم بعروض عالمية حصرية وحفلات غنائية لنخبة من مشاهير العالم العربي وهوليوود

«صيف دبي».. 45 يوماً من المرح الصيفي

صورة

تنطلق اليوم فعاليات الدورة الـ18 من «مفاجآت صيف دبي»، تحت شعار «45 يوماً من مرح الصيف». ويُعدّ هذا الحدث المتفرّد، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ويسهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة مفضلة خلال موسم الإجازات الصيفية، كما يسلط الضوء على المدينة كوجهة سياحية تناسب جميع أفراد العائلة على مدار العام، وتقدم تجربة تسوق فريدة مع العروض الترويجية والجوائز المغرية.

حفلات غنائية

يقدم كوكبة من الفنانين العرب المميزين حفلتين موسيقيتين مميزتين تنعشان صيف الزوار، وتُقام الحفلة الأولى اليوم وتحييها ديانا حداد ونوال الكويتية وعبدالله الرويشد، أما الحفلة الثانية فتقام يوم غد، وتضم الفنانين الكبيرين حسين الجسمي وكاظم الساهر.

يأتي تنظيم حفلة الطفلة النجمة حلا الترك في عالم مدهش، لتقدم إلى جمهورها أجمل ما غنت طيلة السنوات الماضية، وفي رصيدها ثلاث أغنيات حققت بها شهرة واسعة، ضمن ألبومها الذي صدر في يوليو 2011، ولديها مشاركات مع كبار الفنانين مثل ماجد المهندس وراشد الماجد، وعملت دويتو مع مشاعل، وحققت نجاحاً منقطع النظير.

وتقدم المطربة المحبوبة نانسي عجرم حفلة مميزة جداً في عالم مدهش، ومن المتوقع أن تستقطب الحفلة الفنية حضوراً كبيراً من الصغار والكبار.

«بحيرة البجع»

سيكون عشاق فن الباليه على موعد مع فرقة الباليه الصينية القومية، وهي فرقة عالمية تحظى باهتمام وشعبية عالمية كبيرة، والتي ستقدم عرض «باليه بحيرة البجع» الشهير لأول مرة في دبي، يجمع عرض الباليه هذا بين رقص الباليه والحركات الأكروباتية، في مزيج رائع يختلف عن غيره من العروض، وحاز هذا العرض العديد من الجوائز.

مشاهير

سيحظى محبو نجمي هوليوود جادن وويلو سميث، نجلي النجم العالمي المعروف ويل سميث، بفرصة مشاهدة هذين النجمين في ظهور حصري. ويعد الحدث إحدى الفعاليات الرئيسة، وسيكون الظهور الأول في 13 أغسطس المقبل، والظهور الثاني في 15 أغسطس، كما ستتم استضافة النجمين في جلسة أناقة. وتحل لورا مارانو، النجمة الأميركية التي اشتهرت بدور «آلي» في مسلسل «أوستن وآلي»، الذي أنتجته «ديزني» وحقق نجاحات كبيرة، ضيفة على دبي. وتلتقي النجمة الأميركية زيندايا، التي اشتهرت بالغناء الاستعراضي وعروض الأزياء، مع جمهورها في دبي والمنطقة خلال المفاجآت.

ويقدم حدث مفاجآت صيف دبي للسياح والزوار الكثير من الفعاليات المتنوعة التي تنتظرها العائلات حول العالم بشغف، لتثري تجربتها بكل ما هو جديد ومميز، من الحملات الترويجية التي تكافئ المتسوقين بجوائز قيّمة، إلى العروض العالمية الحصرية والفعاليات المتنوعة التي تلبي جميع الأذواق، وغيرها الكثير من الأنشطة والعروض.

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ليلى محمد سهيل: «يستكمل حدث (مفاجآت صيف دبي) النجاح الذي حققته احتفالات (العيد في دبي - عيد الفطر)، إذ يقدم الحدث إلى زوار دبي، خلال العطلة الصيفية، جدولاً حافلاً بالفعاليات والتجارب والأنشطة والعروض العالمية، التي تم اعتمادها خصيصاً لتكون إضافة مميزة، وتضفي المزيد من التشويق والتجدد على فعاليات مفاجآت صيف دبي، بحيث يجد السائح والزائر ما يلبي تطلعاته».

وأضافت: «يقدم الحدث، إلى جانب الفعاليات المتنوعة، مبادرات جديدة تستهدف قطاع التجزئة، حيث ننظم للمرة الأولى معرض أكبر عروض الصيف الفريد من نوعه، كونه يجمع تحت سقف واحد كبرى مجموعات الأعمال التي تمثل نخبة من أشهر الماركات العالمية، وهذا المعرض سيقدم تجربة مميزة للمتسوقين وزوار حدث المفاجآت، كما أن المؤسسة وبالتعاون مع مجموعة مراكز التسوق في دبي أطلقت حملات ترويجية تستمر حتى نهاية موسم الصيف، علاوة على الحملات الأخرى ومنها مفاجآت التسوق، كما تقدم مراكز التسوق والمحال التجارية العديد من الجوائز القيمة والعروض الترويجية، التي تتضمن تنزيلات وخصومات كبيرة».

وتتنوع الفعاليات والأنشطة لتلبي جميع تطلعات ورغبات زوار دبي، بما يتناسب مع الأجواء الاحتفالية التي تنتشر في كل ركن من أركان الإمارة. وتضم الفعاليات: عرض «لوني تونز» الكوميدي التفاعلي الذي يقدم مواقف طريفة، وتقدم مع مؤثرات صوتية وضوئية رائعة، عرض «عالم غامبول الرائع»، «تويتي وسيلفستر» في «ضجة ما قبل النوم»، باغز باني في «وان وابيت وان»، وهو عرض كوميدي ممتع لمدة 20 دقيقة، تمت كتابته خصيصاً من أجل «صيف دبي»، تدور أحداثه حول الأرنب الشهير «باغز باني» الذي يصبح متهماً رئيساً في قضية سرقة الدجاج المشوي، عرض «باور رينجرز سوبر ميغا فورس»، «سونيك ذا هيدج هوغ – تحدي العائلات».

وضمن عروض الشخصيات الكرتونية، يقدم «صيف دبي» احتفالية شخصيات «كارتون نتورك» الكرتونية حيث تعود الشخصية المحببة لليافعين «بن تن» إلى دبي، لتقدم عروضاً متنوعة يرافقه جده «ماكس» والعديد من الأبطال الذين يحاربون المخلوقات الفضائية الشريرة. عرض «دورا ذا إكسبلورر» المسرحي، ويتناول مغامرات مشوقة تقدمها المستكشفة «دورا» في عرض مسرحي شيق بعنوان عرض «دورا ذا إكسبلورر» المسرحي. وخلال العرض تعتلي «دورا» خشبة المسرح مع حيواناتها الخشبية السحرية «أنيماليتوز»، منها الأرنب والفراشة وعائلة السلاحف والتنين الغامض، «حكايات سبونج بوب» العرض المسرحي «مدغشقر» حيث يقدم أبطال الفيلم المحببون عرضاً مسرحياً مباشراً، ويتضمن مغامرات مرحة وذكية.

تويتر