عروض حيّة لطائر الحبارى

طائر الحبارى جزء متأصّل من التراث الغني للإمارات. من المصدر

كشف الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى عن مشاركته المتجددة في الدورة الجديدة من المعرض الدولي للصيد والفروسية أبوظبي 2014، الذي ينطلق اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويشارك الصندوق بجناح متكامل يحتوي على مجموعة من العروض التفاعلية والمبتكرة لتعزيز الوعي بالجهود المبذولة للحفاظ على طائر الحبارى، والأنشطة والبرامج المختلفة للصندوق، ومنح زوار المعرض فرصة فريدة لمعايشة تجربة واقعية بتقنيات متطورة.

وتضم قائمة الفعاليات والبرامج المقدمة للجمهور ورش عمل تعليمية، وألعاباً تفاعلية، بالإضافة إلى تقديم عروض حيّة ومباشرة لطائر الحبارى. كما سيكون زوار المعرض الصغار على موعد يومي ومُشوّق مع راوي قصص الأطفال في جلسات خاصة لرواية أجمل القصص التعريفية عن طائر الحبارى، وتاريخه وسلوكياته والبيئات التي يعيش فيها، وتسليط الضوء على جهود وعمل الصندوق للحفاظ عليه ومواصلة الجهود لاستدامة بقائه في البرية.

وقال مدير عام الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، محمد صالح البيضاني «يُعد طائر الحبارى جزءاً متأصّلاً ومهماً من التراث الغني لدولة الإمارات، ونحن ملتزمون بحماية الطائر وصونه لأجيال المستقبل»، وأضاف «حرصنا خلال مشاركتنا في الدورة الجديدة من معرض الصيد والفروسية على تصميم مجموعة متنوعة من البرامج والفعاليات المتميزة لكل زوار المعرض، للتعريف بالحبارى والجهود المستمرة لحمايته، بشكل جّذاب وممتع للجمهور، ونتطلع لاستقبال زوار المعرض من محبي الحبارى والحياة الطبيعية والتراث في الجناح».

 

تويتر