عروض حية تنتظر «مهرجان القهوة والشاي العالمي» في دبي

الحدث سيمثل منصة فاعلة للمتخصّصين في مجال صناعة القهوة. من المصدر

تحتضن الإمارات أكثر من 4000 من المقاهي والمتاجر المتخصّصة في صناعة القهوة والشاي، ما يجعل قطاع المقاهي بين أكبر القطاعات المربحة في الدولة، بحجم يصل إلى نحو نصف مليار دولار سنوياً. وانطلاقاً من هذا، يقام «مهرجان القهوة والشاي العالمي 2014» في الفترة بين 12 و14 نوفمبر المقبل في «معرض ميدان» بدبي.

ويتخلّل «مهرجان القهوة والشاي العالمي»، الحدث الوحيد المتخصّص في صناعة القهوة والشاي في العالم العربي، سلسلة من الدورات التدريبية المعتمدة من قبل «الجمعية الأميركية للقهوة» لمشاركة أحدث المعلومات والخبرات العالية والتقنيات المتطوّرة مع مختصّي القهوة، لتمكينهم من إعداد القهوة وتقديمها وفق أعلى معايير الجودة والحرفية والكفاءة في المجال. وستتمحور هذه الدورات حول مجالات إعداد وتصنيف وتحميص القهوة، وهي مصمّمة لتناسب كل المستويات من المبتدئين إلى المحترفين المتمرسين، وذلك تحت إشراف مدربين من ذوي الاختصاص والخبرة العالية المعتمدين من قبل «الجمعية الأميركية للقهوة». وعند استكمال التدريب، سيتسلّم المشاركون شهادات رسمية ومعترفاً بها عالمياً.

وسيتضمّن الحدث أيضاً استضافة المسابقات المحلية التي تضفي جواً من المنافسة والندية، بما فيها «بطولة الإمارات الوطنية للباريستا» و«بطولة فن إعداد القهوة بالحليب» اللتان يتم تنظيمهما سنوياً، فضلاً عن إطلاق النسخة الافتتاحية الأولى من نوعها في الإمارات، من «بطولة الإبريق الوطنية» للاحتفاء بالثقافة التركية العريقة لفن إعداد القهوة التي تعد واحدة من أقدم الثقافات التقليدية لإعداد القهوة في العالم. وتشكّل هذه البطولات الثلاث المرخصة من قبل شركة «مهرجانات القهوة العالمية» (WCE)، منصة فاعلة للمتخصّصين في مجال صناعة القهوة لإبراز مهاراتهم وإمكاناتهم في المجال. وسينال الفائز بالدورة السادسة من «بطولة الإمارات الوطنية للباريستا» شرف تمثيل الإمارات في «بطولة العالم للباريستا 2015» في مدينة سياتل في العاصمة الأميركية واشنطن للمنافسة في اللقب في مواجهة 56 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وسيشمل المهرجان أيضاً إطلاق النسخة الأولى من «سباق النجوم» الذي تنظّمه شركة «مهرجانات القهوة العالمية»، وهو عبارة عن فعالية جديدة من نوعها تتمثل في جمع أربعة من أبطال العالم والمتأهلين إلى الجولات النهائية في كل من «بطولة العالم للباريستا» و«كأس العالم لتحضير القهوة» و«بطولة العالم لفن إعداد القهوة بالحليب»، التي تجمع أفضل المتخصّصين من 56 دولة مختلفة، للمشاركة في عدد من الفعاليات والعروض المسرحية لرفع مستوى الوعي المحلي حول صناعة القهوة.

تويتر