أوصى بزيادة مساحة مشاركة الشباب في الأنشطة العالمية

سلوفينيا تُكرِّم وفد الإمارات في المؤتمر الكشفي العالمي

خلال تكريم الوفد الإماراتي. من المصدر

اختتمت، أول من أمس، أعمال جلسات المؤتمر الكشفي العالمي الـ40، الذي استضافته مدينة ليوبليانا، عاصمة سلوفينيا، تحت شعار «شجرة واحدة وفروع عديدة»، بمشاركة متميزة من وفد جمعية كشافة الإمارات، ومشاركة 132 دولة من كل قارات العالم.

وأقامت الكشافة السلوفانية حفل ختام بحضور جميع القادة والكشافين الحاضرين للمؤتمر، يتقدمهم أمين عام المنظمة الكشفية العالمية، سكوت تيري، ورئيس اللجنة الكشفية العالمية، سايمون لي، ورئيس اللجنة الكشفية العربية، يوسف خداج، وأمين عام المنظمة الكشفية العربية، الدكتور عاطف عبدالمجيد، وممثلو الأقاليم والجمعيات الكشفية العربية والعالمية وممثلو المنظمات الدولية، وذلك بمركز ليوبليانا للمؤتمرات.

وشارك وفد الإمارات برئاسة رئيس مجلس إدارة جمعية كشافة الإمارات، الدكتور سالم عبدالرحمن الدرمكي، وعضوية نائب الرئيس والمفوض الدولي ناصر عبيد الشامسي، ورئيس لجنة الاستراتيجية والرواد الدكتور عبدالله المشرخ، والمدير المالي ورئيس لجنة تنمية القيادات القائد خليل رحمة علي، وعضو اللجنة الفنية ولجنة تنمية القيادات الدكتور هشام عبدالحليم، ورائد أول عشائر جوالة جامعة الشارقة الجوال عبدالله خليل صالح الحمادي.

وقام الوفد الإماراتي بتكريم جميع القيادات الكشفية العالمية والعربية، في حين كرمت جمعية الكشافة السلوفينية وفد الإمارات.

وانتخب المشاركون في أعمال المؤتمر أعضاء اللجنة الكشفية العالمية الجدد.

وأكدت توصيات المؤتمر الدور الرائد للحركة الكشفية في تفعيل دور العضوية، ليصل إلى 100 مليون في 2023، والتأكيد على توفير مساحة أكبر للشباب، للمشاركة في عمليات التخطيط والتنفيذ للأنشطة والبرامج الكشفية المختلفة.

وكرمت المنظمة الكشفية العالمية عدداً من القيادات الكشفية البارزة بقلادة الذئب البرونزي، التي تمنحها للقادة الكشفيين، الذين اسهموا في تفعيل ودعم برامج وأنشطة الكشافة بالعالم.

وأوصى المؤتمر بضرورة زيادة مساحة مشاركة الشباب في الأنشطة العالمية، ومشاركتهم في عمليات التخطيط واتخاذ القرار، وضرورة الحفاظ على التقاليد الكشفية في كل الفعاليات والأنشطة على المستوى العالمي، مشيراً إلى أن الحركة الكشفية والإرشادية طريقة تربوية، وهي عامل مهم لتأصيل القيم ونشر روح المحبة والسلوك الإيجابي وبيئة مناسبة، لبناء الشباب وإعدادهم لمستقبل أفضل يسوده الأمن والتكاتف والتعاون، لبناء الوطن وخدمة المجتمع بطريقة إيجابية.

تويتر