أقنعة الفواكه.. إكسير جمال لبشرتك

قناع التفاح والعسل الأبيض يضمن الحصول على بشرة نقية .د.ب.أ

ذكرت مجلة المرأة «فرويندين» الألمانية، أن أقنعة الفواكه تعد بمثابة إكسير الجمال للبشرة؛ إذ تمتاز الفواكه بأنها منجم للفيتامينات والمواد الفعالة التي تتمتع بتأثيرات جمالية رائعة، بالإضافة إلى فوائدها الصحية المتعددة.

وأوضحت المجلة أن المرأة التي لديها بشرة دهنية وتعاني انسداد المسام، يمكنها العناية ببشرتها بواسطة قناع يتألف من التفاح والعسل الأبيض. ولإعداد هذا القناع يتم بشر نصف ثمرة تفاح بعد تقشيرها، ثم تقليبها بملعقة من العسل الأبيض، ثم وضع القناع على البشرة وتركه لـ20 دقيقة تقريباً. وبعد شطف القناع، ستحصل المرأة على بشرة نقية وصافية.

وأضافت المجلة الألمانية أن قناع الأفوكادو يعد بمثابة طوق النجاة للبشرة الجافة؛ إذ إنه يمد البشرة بالرطوبة، ويعيد إليها نداوتها وحيويتها.

ولإعداد هذا القناع، يتم هرس نصف ثمرة أفوكادو، ووضع القناع على البشرة لـ30 دقيقة تقريباً، كي تمتصه البشرة جيداً، ثم شطفه بالماء. وأكدت المجلة الألمانية أن قناع الخيار يتمتع أيضاً بالتأثير نفسه، مشيرة إلى أنه يكفي فقط أن تضع المرأة بضع حلقات الخيار على وجهها. وأردفت أن البرتقال يعد مثالياً لإعداد مستحضر تقشير طبيعي، لاسيما إذا تم مزجه بالشوفان. ولإعداد هذا المستحضر، تتم إذابة ملعقة من الشوفان بقليل من الماء الدافئ حتى يصير معجوناً، ثم إضافة بضع قطرات من عصير البرتقال إليه، ثم يتم تدليك البشرة بمستحضر التقشير بحذر وشطفه بماء دافئ.

 

طباعة