تنطلق فعالياته اليوم في قاعة «عروض الأزيـاء» بـ « دبي مول »

«إبداعات» منـصّة لعشاق الموضة

«إبداعات» تفتح أبوابها لهواة ومحترفي تصميم الأزياء على مدى 10 أيام. من المصدر

تشهد قاعة «عروض الأزياء» في «دبي مول» مساء اليوم، حفل افتتاح عروض «إبداعات»، التي تقام خلال الفترة من 10 إلى 20 فبراير الجاري، كإحدى الفعاليات الرئيسة التي يشهدها مهرجان دبي للتسوق في دورته الحالية، والتي تلاقي اهتماما كبيرا من قبل عشاق الموضة، حيث تُتيح العروض المجال أمام هواة الموضة لمتابعة أحدث الصيحات في مجال الأزياء.

ويتبع حفل الافتتاح عرض أزياء تقدمه مجموعة «داس» للازياء، وهي دار أزياء إماراتية تقدم الزي التقليدي (العباءة) بطرق مبتكرة تتلاءم مع روح العصر، إذ تأسست المجموعة في عام ،2008 وحصلت على جائزة أفضل تصميم للزي الإماراتي من قبل مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشروعات الشباب في العام نفسه، كما فازت المجموعة بجائزة أفضل تصميم خلال أسبوع دبي للموضة، وفازت بأحسن تصميم كذلك من قبل مجلة «هاربوربازار» عام ،2010 وتباع منتجات المجموعة من الازياء التقليدية العربية والإماراتية في متاجر «هارودز» الشهيرة في لندن. ويقام عرض أزياء ثانٍ في الساعة الثامنة مساءً، تقدمه مجموعة «بامبا» للأزياء في دبي، التي تتميز بالتصاميم المقتبسة من الموضة الكلاسيكية.

ويشارك في عروض أزياء «إبداعات» هذا العام 17 مصمماً من الإمارات والشرق الأوسط ما بين هواة ومحترفين، لعرض آخر التصاميم الخاصة بهم، وستترافق العروض مع أنغام موسيقية حية، يقدمها عازفون موهوبون، لتزيد من تألق وجمال التصاميم التي سيكشف عنها أصحابها للمرة الأولى. وحرص المنظمون في دورة هذا العام على تطوير فعالية «إبداعات» في دورتها السادسة بشكل كبير، وذلك من حيث المضمون والتنظيم، إذ تستضيف الفعالية بعضاً من أبرز المصممين المحترفين في عالم الأزياء في المنطقة، كما ستتضمن الفعالية سوقاً مفتوحة تعرض الأزياء التي يعرضها المصممون المشاركون في الفعالية للراغبين في اقتناء هذه الأزياء مباشرة، إضافة إلى العديد من المسابقات والفعاليات الجانبية الممتعة خلال أيام الفعالية.

وسيتمكن عشاق عالم الأزياء والموضة من الاستمتاع بعروض متميزة لتصاميم وابتكارات من مختلف أنحاء العالم على مدى 10 أيام، وسيقدم عدد من العروض لمُصممين هواه ومحترفين من الامارات ودول مختلفة حول العالم، يقدمون آخر ما توصلت إليه إبداعاتهم من التصاميم المختلفة، وسيقام عرض كاتووك بين 10و19 فبراير الجاري في «فاشن كاتووك اتريوم» في دبي مول، كما ستشهد عطلة نهاية الأسبوع ثلاثة عروض.

وتعد عروض «إبداعات» بوابة عبور للمشاركين فيها إلى عالم الشهرة والأضواء، إذ تتيح لهم الفرصة لعرض أعمالهم وابتكاراتهم أمام الجمهور، كما تعتبر منبراً ملائماً للمواهب الشابة في مجال تصميم الأزياء، تمكنهم من وضع أقدامهم على طريق البداية تجاه عالم الاحتراف والشهرة، وذلك عبر إتاحة المجال أمامهم لعرض أعمالهم على جمهور واسع متعدد الجنسيات والاهتمامات.

طباعة