نصائح واستشارات طبية لزوار المهرجان

انطلق مهرجان الصحة العائلي، ضمن فعاليات دبي للتسوق ،2011 ويشتمل المهرجان الذي يقام برعاية وزارة الصحة ومهرجان دبي للتسوق، على عدد من الأنشطة وورش العمل، ويقدم عدداً من النصائح والخدمات الاستشارية الطبية المجانية للجمهور، بهدف تعزيز الوعي الصحي العام، كما يضم المهرجان عدداً من الفعاليات الترفيهية لمختلف الأعمار، وسيتم افتتاح المهرجان رسمياً يوم السبت المقبل.

ويمثل مهرجان الصحة العائلي الذي تدعمه شركة «أسترا زينيكا» للأدوية، إحدى الفعاليات المهمة التي يشهدها مهرجان دبي للتسوق هذا العام، بهدف التعريف بالسلوكيات الغذائية والصحية السليمة، تفادياً لأمراض مزمنة كثيرة أصبحت تشكل خطراً كبيراً على صحة الفرد والمجتمع، وتقام فعاليات مهرجان الصحة العائلي في عدد من مراكز التسوق، إلى جانب عدد من الشوارع الرئيسة في دبي، مثل شارع السيف، وشارع الرقة، حيث يقام في «وافي» خلال الفترة ما بين 21 و26 يناير الجاري، ويقدم فعاليات وأنشطة عدة في 21 و22 يناير الجاري، تشتمل على عروض خفة يد والرسم على الوجه، وعمل الأشكال المختلفة بوساطة البالونات. وفي جناح الخاص يتم فحص السكر والدم وحجم كتلة الجسم، وفي الأيام من 22-26 يناير الجاري، تقام فعالية الرسم على الوجوه وتشكيل البالونات، وتبدأ الفعاليات في دبي «فيستفال سيتي» في الفترة من 28 يناير، وتمتد إلى الثاني من فبراير المقبل، خلال عطلة نهاية الأسبوع، لتشمل عروض خفة اليد والرسم على الوجوه للأطفال، إلى جانب تقديم نصائح عن اللياقة البدنية والتغذية الصحية، علاوة على الفحوص الأخرى مثل: الكوليسترول والسكري وضغط الدم ومؤشر كتلة الجسم، وفحوص أخرى. ومن 30 يناير الجاري إلى الثاني من فبراير المقبل هناك فعاليات متنوعة تشمل على الرسم على الوجه وتشكيل البالونات من الساعة 6-9 مساء. ويستضيف شارع الرقة أنشطة مهرجان الصحة العائلي في الفترة من 21-30 يناير الجاري، إذ سيقوم أحد الأطباء بتقديم الاستشارة الطبية، فيما ستوزع بعض المواد التعليمية والتثقيفية على الجمهور، إلى جانب إجراء الفحوص الأخرى.

ويبدأ شارع السيف في استضافة الفعاليات في الفترة من 1فبراير المقبل وتمتد إلى 10 فبراير المقبل، حيث ستوزع نشرات توعوية على الجمهور، إضافة إلى إجراء الفحوص الطبية، ويأتي مهرجان الصحة العائلي لهذا العام استكمالاً للنجاح الذي حققه المهرجان في دوراته الماضية.

طباعة