دورة برامجية جديدة لـ «نور دبي».. تبدأ اليوم - الإمارات اليوم

دورة برامجية جديدة لـ «نور دبي».. تبدأ اليوم

«نور دبي» تقدم باقة جديدة من البرامج الاجتماعية والدينية.                 أرشيفية

أعلنت إذاعة «نور دبي»، إحدى القنوات التابعة لمؤسسة دبي للإعلام، عن إطلاق الدورة البرامجية الجديدة، ابتداء من اليوم، ولمدة أربعة أشهر، متضمنة العديد من البرامج الجديدة، إلى جانب مواسم جديدة للبرامج التي نالت متابعة ونجاحاً جماهيرياً كبيرين، مع تجديد كامل الفواصل والإعلانات الموسيقية الخاصة بالبرامج.

وقالت مديرة إذاعة «نور دبي» خديجة المرزوقي، إن الدورة البرامجية الجديدة تأتي «تتويجاً للنجاحات التي حققتها مجموعة البرامج الإذاعية التي واكبت الهموم الحياتية واليومية للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارات، في الوقت الذي مثل نجاحها حافزاً جديداً، لتطل في ثوب إعلامي جديد يتضمن مجموعة من البرامج الجديدة التي تواكب جميع فئات المستمعين».مشيرة في الوقت نفسه إلى أن هذه الدورة البرامجية الجديدة هي «الأولى منذ انضمام الإذاعة إلى مؤسسة دبي للإعلام، التي تعد إحدى أبرز المؤسسات الإعلامية والخدمات الإبداعية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، ما يسهم بشكل فعال في السعي الدائم لتقديم باقة من البرامج والأفكار المتميزة التي تتماشى مع استراتيجية وأهداف المؤسسة في سباقها الدائم نحو التميز».

ودعت الجمهور إلى متابعة باقة البرامج الجديدة إلى جانب البرامج «التي تم تطويرها بشكل سيلفت الانتباه»، علماً بأن فترة الإعداد للدورة البرامجية الجديدة لم تتجاوز ستة أسابيع، قائلة إن هناك مجموعة من البرامج التراثية والاجتماعية والثقافية في طور الإعداد «ستكون مفاجأة جميلة للجميع».

وتتضمن باقة البرامج الجديدة ، عودة برنامج «روحك رياضية» للإعلامي كفاح الكعبي، بحلة وفقرات جديدة تبث أيام الأحد والثلاثاء والخميس، إلى جانب الفقرات المتجددة التي تعنى بتسليط الضوء على الفعاليات والأحداث الرياضية المحلية والعالمية مثل «العهدة على الراوي»، «أقلام رياضية»، «دوري المظاليم»، «حديث الساعة»، «نجوم على الطريق»، «أسرار الملاعب»، «صوت من لا صوت له» وغيرها.

كذلك البرنامج الجديد «شباب بلادي» مع المذيع الإماراتي إبراهيم أستادي، الذي يطل للمرة الأولى كل إثنين وأربعاء، ويتناول التحديات والصعاب التي تواجه جيل الشباب من كلا الجنسين، كما يسلط الضوء على أحلامهم ومشروعاتهم واختراعاتهم ومواهبهم المتعددة، من خلال بث مباشر من استوديوهات نور دبي، كما سيتم وللمرة الأولى الإعلان عن الجهات الحكومية الداعمة للشباب في الإمارات، مثل وزراة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، وغيرها من الجهات الأخرى.

فيما سيكون جمهور إذاعة نور دبي مع البرنامج الجديد «مساء دبي»، الذي تقدمه الإعلامية الإماراتية منى خليل يومياً وعلى مدى ساعتين، ويتناول آخر المستجدات والفعاليات والأحداث التي مرت خلال اليوم، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المهرجانات والمعارض المهمة كمهرجان دبي للتسوق وملتقى قرية العائلة وغيرها من الفعاليات، بالإضافة إلى فقرات جديدة ضمن البرنامج مثل «رأي المستمعين، قصة وعبرة».

برامج متجددة

وحرصت نور دبي على تجديد مجموعة من البرامج اليومية من نواحي متعددة، مثل برنامج «البث المباشر» الذي سيطل بحلة جديدة مع الإعلامي الإماراتي راشد الخرجي، وبرنامج «المنتدى» الذي يطل بحلة جديدة ومن تقديم فارس قرعان ويهتم بسوق الأسهم والاقتصاد في إمارة دبي وباقي إمارات الدولة.

وبرنامج «العلم نور» مع الإعلامية الإماراتية عائشة عبدالرحمن، حيث يهتم بكافة جوانب العملية التربوية واقتراحات أولياء الأمور، في الوقت الذي سيلاحظ المستمعون التجديد الذي طال برنامج «نور الصحة» مع حمدة حسن، كذلك فقرة «أجمل الأناشيد» الأسبوعية من إعداد وإخراج محمد عدنان، والتي ستبث كل سبت، وتتضمن اختيارات وطلبات المستمعين لمجموعة من الأناشيد.

ومن بين البرامج الأسبوعية التي ستبث في الدورة البرامجية الجديدة، البرنامج الجديد «روح القانون» كل يوم جمعة مع المحامي عيسى بن حيدر، مسلطاً الضوء على القوانين الإماراتية الجديدة، والقضايا والمستجدات في المجال القانوني والتشريعي، كما يستضيف نخبة من الضيوف والمحامين والمستشارين، في الوقت الذي يعود فيه برنامج «أبواب الخير» مع الإعلامي أحمد الزاهد مساء كل جمعة، وعلى مدى ساعتين متواصلتين وسيركز على المشروعات والأعمال التي تقوم بها جمعيات «دار البر».

رؤية معتدلة

وعبر رؤيتها الإسلامية المعتدلة ذات التوجه الاجتماعي تسعى إذاعة نور دبي، إلى تقديم باقة من البرامج الاجتماعية الدينية التي تلبي احتياجات كافة شرائح المستمعين، فبعد صلاة الفجر مباشرة سيتم تقديم مجموعة من المحاضرات الخاصة التي قدمت بمناسبة جائزة دبي للقرآن الكريم، فيما سيتم تقديم برنامج «فضائل الأعمال» بعد صلاة الظهر مع الدكتور يوسف الشحي، أما برنامج «سيرتهم» فسيقدم كل يوم قبل صلاة العصر، كذلك الحال بالنسبة إلى برنامج «الماهر بالقرآن» الذي سيقوم بتقديمه الشيخ الدكتور أحمد القضاة بعد صلاة العصر لتعليم أحكام التجويد.

كما ستقوم إذاعة نور دبي ببث فواصل إعلامية خاصة بالمساجد، مدة كل فاصل دقيقة واحد، تقدم المعلومات الوافية عن المساجد في العديد من المناطق الحيوية في دبي كالأسواق والمراكز التجارية، بعدها يتم تقديم دعاء السوق مع مراعاة الوجود والنشاط خلال فترة البث في هذه الأماكن، كما تم إنتاج أربعة فواصل إعلامية متنوعة على مدار اليوم تحمل عناوين: «دبي.. مدينة الوصل، من قلب الإمارات، معارض وفعاليات، إنجازات دبي».

كما يبث برنامج «هذا والله أعلم» كل أحد وثلاثاء وخميس مع الإعلامي يوسف الحمادي، كذلك الحال بالنسبة إلى برنامج «آية وتفسير» مع الشيخ الدكتور أحمد القضاة الذي يبث بعد كل آذان ضمن الفقرة الدينية المخصصة.

طباعة