تكريم حافل للإمارات في مهرجان القاهرة للإعلام العربي - الإمارات اليوم

تكريم حافل للإمارات في مهرجان القاهرة للإعلام العربي

كرّم وزير الإعلام المصري أنس الفقي، أحمد عبدالله الشيخ، المرافق الإعلامي لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مدير المكتب الإعلامي عضو مجلس الإدارة المنتدب المدير العام لمؤسسة دبي للإعلام، بصفته رئيساً للوفد الرسمي للدولة إلى مهرجان القاهرة للإعلام العربي في دورته الـ،15 والتي افتتحت أول من أمس في مدينة الإنتاج الإعلامي في القاهرة، وسط مشاركة عربية واسعة.

ولقي تكريم دولة الإمارات، ومنح أحمد عبدالله الشيخ درع المهرجان، تقديراً كبيراً من مختلف الوفود العربية المشاركة، إذ أثنى الجميع على الدور البارز الذي تقوم به دولة الإمارات في هذا المجال، وعلى دور مؤسسة دبي للإعلام المتزايد في تحقيق نقلات إعلامية واضحة في مسيرة الإعلام العربي.

وألقى أحمد عبدالله الشيخ كلمة الوفد الإماراتي، متوجهاً بالشكر إلى وزير الإعلام المصري، مرحباً بالوفود العربية المشاركة. ونقل شكر وتقدير دولة الإمارات لكل الجهود المخلصة التي أسهمت في إقامة الملتقى الإعلامي العربي الكبير، مؤكداً أنه خطوة مهمة للارتقاء بمنظومة العمل العربي المشترك، ودعم روح التعاون وتبادل الخبرات، من أجل منتج إعلامي عربي يستفيد من التطوّرات التقنية المتسارعة في هذا المجال، وينهض بطموحات المجتمع ويؤمن بخصوصيته.

وأشار الشيخ إلى أن مهرجان القاهرة للإعلام العربي تفصله أيام قليلة عن الذكرى الـ38 لعيد الاتحاد في الإمارات، متحدثاً عن استراتيجية العمل الإعلامي الإماراتي الذي كان ومازال ركناً أساسياً في نهضة الدولة، مع الاعتماد على بنية تحتية متطوّرة تؤهل إلى الاستثمار الأمثل في الكوادر والكفاءات البشرية المتميّزة في مجالات الإعلام المختلفة.

وبعد ذلك، ألقى أمين عام الإذاعة والتلفزيون المصري رئيس المهرجان، أسامة الشيخ، كلمة رحب فيها بوفد الإمارات، مؤكداً المكانة المتميّزة للإمارات في قلب كل عربي.

وبعد ذلك، أعلن وزير الإعلام المصري بدء فعاليات المهرجان، مرحباً بضيوف المهرجان مصافحاً أعضاء الوفد الإماراتي الرسمي، الذي ضم كلاً من: رئيس الوفد الإماراتي أحمد عبدالله الشيخ، ومستشار المجلس الوطني للإعلام لشؤون الإذاعة والتلفزيون عبدالله السراي الجنيبي، ومدير قناة دبي عبداللطيف القرقاوي، ومدير قناة أبوظبي إبراهيم الأحمد، ومدير قناة سما دبي أحمد المنصوري، ورئيس تحرير صحيفة «البيان» ظاعن شاهين، ورئيس تحـرير صحيفـة «الإمارات اليوم» سامي الريامي، ورئيس قسم الدراسات في صحيفة «البيان» نائب رئيس لجنة التحكيم علي عبيد، ونائب مدير الشبكة الإذاعية عبدالله أحمد الزعابي، ومدير إدارة الدراما عبدالله العجلة، وغيرهم.

كما قام وزير الإعلام المصري بتكريم الوفود العربية المشاركة، وعدد من رموز العمل الإعلامي العربي، ومنهم الفنانان أحمد الجسمي وجابر نغموش.

وثمّن قنصل الإمارات في القاهرة، راشد العقاري، المشاركة الإماراتية في فعاليات المهرجان، مؤكداً أن اختيار الإمارات ضيف شرف للمهرجان يعد شهادة فخر لكل إماراتي وعربي. وأعرب مدير قناة دبي، عبداللطيف القرقاوي، عن سعادته بوجود الإمارات ضيف شرف في المهرجان، مشيراً في الوقت نفسه إلى المشاركة الإماراتية في السوق الدولية للإذاعة والتلفزيون.

وأكد مدير قناة أبوظبي الإمارات، عيسى الميل، أن المشاركة الإماراتية في مهرجان الإعلام العربي كانت فعّالة وإيجابية، وتعد الأضخم على مدار السنوات الماضية.

وقال مدير قناة سما دبي، أحمد المنصوري، إن مشاركة القناة للمرة الأولى في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة للإعلام العربي تعد تتويجاً لجهود القناة في تقديم أفضل الأعمال الدرامية والفنية، مؤكداً أن المهرجان فرصة حقيقية للالتقاء بالمبدعين العرب في مجالات الإنتاج التلفزيوني والإبداع الإعلامي.

طباعة