Emarat Alyoum

«انعكاس».. 12 يوماً من الفنون في ضيافة القصباء

التاريخ:: 30 سبتمبر 2018
المصدر: القصباء - الإمارات اليوم
«انعكاس».. 12 يوماً من الفنون في ضيافة القصباء

تستضيف القصباء، في إمارة الشارقة، المهرجان الفني الأول من نوعه في الإمارة «انعكاس»، الذي يوفر منصة إبداعية للفنانين، والنحاتين، والمصورين، والموسيقيين، تُمكّنهم من التعبير عن فنونهم المختلفة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للجمهور للاستمتاع بجملة من الأنشطة والفعاليات الفنية، خلال الفترة من 20 إلى 31 ديسمبر المقبل، يومياً.

وقالت مدير القصباء، خلود سالم الجنيبي: «تسعى الوجهة، من خلال تنظيمها المهرجان الفني، إلى تأسيس حدث ثقافي سنوي متكامل، يحتفي بباقة من الفنون المختلفة، ويقدم أحدث التوجهات المحلية والعالمية فيها، ما يعزز مكانة الشارقة الثقافية المتميزة، وينسجم مع استراتيجية القصباء الرامية لأن تكون وجهة عائلية وسياحية متكاملة لجميع أفراد العائلة طيلة أيام السنة».

وتوقعت أن يجذب المهرجان عدداً كبيراً من الفنانين الموهوبين، مضيفة «نهدف من خلال تنظيم هذا الحدث، على مدار 12 يوماً، تعزيز الثقافة المجتمعية، وتوفير منصة للفنانين والمبدعين للتعبير عن أنفسهم، والتواصل مع نظرائهم، وعرض أعمالهم على المهتمين، وعلى الجمهور في بيئة تفاعلية حيوية».

وأكدت الجنيبي أن القصباء ترحّب بجميع الراغبين بالمشاركة من مختلف الاتجاهات الفنية، لافتة إلى أن الفرصة لاتزال قائمة للتواصل مع اللجنة المنظمة، والإسهام في إنجاح الدورة الأولى من المهرجان.

وأعلنت إدارة القصباء عن فتح باب التسجيل للفنانين من مختلف المجالات، أبرزها: التصوير، والرسم والتلوين، والنحت، والأعمال الفنية على الورق، وفنون الأداء المسرحية، والفنون التركيبية، والصوتية والمرئية، والبصرية، وغيرها، على أن يتقدموا بطلبات المشاركة عبر البريد الإلكتروني: reflection@AlQasba.ae، قبل انتهاء موعد التسجيل في 27 أكتوبر المقبل.

وسيتسنى للزوار استكشاف عروض الفنانين، والحفلات الموسيقية المباشرة، وعروض المواهب.