Emarat Alyoum

«منشد الشارقة» يطلق دورته الـ11

التاريخ:: 05 سبتمبر 2018
المصدر: الشارقة ــ الإمارات اليوم
«منشد الشارقة»  يطلق دورته الـ11

أعلن برنامج «منشد الشارقة»، الذي تنظمه قناة الشارقة، التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام، عن انطلاق دورته الـ11 بفتح باب استقبال طلبات التقديم للمواهب الإنشادية من مختلف بلدان العالم.

ويجوب البرنامج في دورته الجديدة ستة بلدان عربية لاختبار أداء المتقدمين، وهي: الجزائر، ومصر، والأردن، والسعودية، والمغرب، إضافة إلى مقر البرنامج الرئيس، الشارقة، كما يفتح باب التقديم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج.

وكشف البرنامج عن أن اختبارات الأداء للدورة الجديدة تقام خلال الفترة من 14 - 30 الجاري، وتتغير لجنة تحكيم الاختبارات وفق كل بلد، لتجمع منشدين حائزين لقب البرنامج في دوراته السابقة.

وقال مدير قناة الشارقة سالم الغيثي: «يضع برنامج منشد الشارقة في إطلاق دورته الجديدة خطوة نوعية في مشروع متكامل بدأه البرنامج منذ عام 2006، نجح خلاله في تقديم نموذج يحتذى للفن الهادف، وجسّد قدرة الفنون على نقل رسائل حضارية ذات قيمة تخدم الثقافة العربية، وتضيف إلى مسيرتها العريقة أبعاداً جديدة».

وأضاف: «يحمل البرنامج مع كل دورة فرصة جديدة للكشف عن مواهب مبدعة من مختلف أنحاء العالم، يشكل حضورها على الساحة الفنية إضافة إلى الإنشاد بصورة خاصة، والفنون الهادفة بصورة عامة، إذ نجح البرنامج خلال دوراته الـ10 السابقة في تقديم أسماء ونجوم في فن الإنشاد تعرض إلى اليوم مواهبها، وتنقل بأصواتها جانباً من رسالة الحضارة العربية الداعية إلى المحبة والخير».